وزير الثقافة: إقامة أسبوع ثقافي مصري باليابان نهاية العام الجاري

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة اليوم تاكينيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

وأكد النبوي خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية اليابانية، لما تملكه الدولتان من مقومات ثقافية وحضارة عظيمة،  مشيرا إلى أن السينما اليابانية تم اختيارها ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة، تعزيزا لمزيد من التعاون الثقافي والفني.

وبحث النبوي كيفية وصول الثقافة المصرية بفنانيها وأدباءها إلى الشعب الياباني وذلك من خلال استضافة المعارض والفرق الفنية، وعقد اللقاءات بين مثقفي البلدين إلى جانب التبادل الثقافي في مجال التدريب المشترك للكوادر الثقافية ونقل الخبرة اليابانية في مجال إدارة المتاحف.

كما بحث النبوي تبادل الأسابيع الثقافية بين البلدين والترتيب لإقامة أسبوع ثقافي مصري باليابان نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى ترجمة مجموعة من الكتب في مجالات الآداب والفنون والتاريخ من العربية إلى اليابانية والعكس للتعريف بحضارة وثقافة البلدين.

من جانبه، أوضح كاجاوا أن الثقافة تلعب دورا مهما في مكافحة الإرهاب والتطرف، وأن السفارة اليابانية بالقاهرة تقوم بجهد كبير لتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأبدى كاجاوا استعداد الجانب الياباني لتقديم فعاليات ثقافية في مختلف المحافظات المصرية من خلال المؤسسة اليابانية بالقاهرة والمتخصصة في دعم التبادل الثقافي بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *