في المؤتمر الأسبوعي… “المصريين الأحرار”: استغلال الدين في السياسة يؤدي إلى الإرهاب

عرض شهاب وجيه المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، المسيرات والمؤتمرات والجلسات التي قام بها الحزب في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، معلنا أنها شملت ” 40 مسيرة بالسيارات و350 مسيرة شعبية بين الأهالي، و1000 جلسية عائلية و2200 جلسة في الأماكن الاجتماعية كـ”المقاهي والنوادي” على مستوى الجمهورية، إلى جانب 22 مؤتمر جماهيري حاشد حضرهم بحد أدنى 2000 مواطن خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الحزب يستهدف مضاعفة أعداد هذه الأرقام بنهاية فترة الدعاية.

وأضاف وجيه خلال “المؤتمر الإسبوعي” للحزب أن “المصريين الأحرار” يقدم تعازيه لأهالي الشهداء سواء شهداء مصر من الشعب والجيش والشرطة الذين سقطوا في الحرب ضد الارهاب، وأهالي سوريا وليبيا والعراق وفلسطين، الذين سقطوا على يد الجماعات المتطرفة، كما عزا الحزب الضحايا الذين سقطوا في تفجيرات فرنسا.

وأكد وجيه على أن “المصريين الأحرار” يقف بكل وضوح ضد استغلال الدين في السياسة سواء من شيعي متطرف أو سني أو يهودي متطرف لأن استغلال الدين في السياسة يؤدي إلى الإرهاب، وأن الحزب يقف ضد كل أشكال التطرف، مضيفاً أن برنامج الحزب قلبه فكرة اسمها “الهوية المصرية”.

وأشار وجيه إلى شكاوي الموطنين التي تم عرضها على صفحة “الحزب” على مواقع التواصل، واصفا إياها بـ”المهمة جدا”.

وتابع وجيه “هناك شكوى من أهالي طناح بمحافظة الدقهلية وهي أن كثير من المحاصيل لا تجد من يشتريها ومخزنة حتى الآن مثل محصول الأرز”، مشيراً إلى أن نزول هذه المحاصيل إلى الأسواق ممكن أن يخفض الأسعار.

وأردف وجيه أن “المصريين الأحرار” يهتم بتحسين أحوال الفلاحين، وهناك جزء كبير في برنامجه عن الفلاحين وتحسين أوضاعهم وتسهيل بيع المحاصيل، كما عرض وجيه لأبرز فعاليات الحزب في الأسبوع الماضي، وأشار وجيه إلى مشاركة الحزب فى المؤتمر الذى نظمه التحالف العربى “منأجل الحرية والديمقراطية”، والذى ضم عدد من الأحزاب المدنية على مستوى العالم العربي، موضحاً أن المؤتمر سيصدر ورقة عمل لمواجهة الخطاب الديني المتطرف وأن لجنة الصياغة المختصة تقوم بإعداد ورقة عمل المؤتمر وسيتم إعلانها بعد الإنتهاء من إعدادها، وأن العلايلي كان شريكاً رئيسيا في إعدادها.

وتطرق وجيه إلى نتائج المرحلة الأولى وقال أن مليون شخص صوتوا للمصريين الأحرار، وهو ما يدل على أن هناك حياة حزبية في “مصر”، مشيراً إلى أن زكريا ناصف لديه جلسة الأربعاء القادم، وأن الحزب يتمنى له التوفيق فيها، ويثق في شعبيته، وأن الحزب لم ولن يرشح غيره في الدائرة ولا يدعم غيره، وأنالحزب يحترم أحكام القضاء ولا يعلق عليها.

ووجه المتحدث الرسمي رسالة إلى مهاجمي الحزب، قائلا إن الهجوم على الحزب يعني أنه حزب قوي وله فكر وبرنامج انتخابي، مؤكدا على أن تحالفات الحزب ستكون عقب إنتهاء الجولة الثانية من الانتخابات، وأن أولوية “المصريين الأحرار” في الفترة الحالية هي “المواطن المصري”، ودعم الدولة الصمرية ضد الفقر والتطرف والإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *