مايا مرسي: سأتقدم باستقالتي من الأمم المتحدة لخدمة الوطن

صرحت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة بأن رئاسة هذا المجلس تعتبر شرف كبير لها ، مؤكدة أنها سوف تتقدم باستقالتها من الوظيفة الدولية بالأمم المتحدة من اجل خدمة الوطن فى هذه المرحلة الحرجه من تاريخ مصر ..وأن خدمة الوطن لمدة 3 سنوات تعتبر أقل ما يمكن أن يُقدم فى هذا الوقت.

أكدت مايا مرسى فى تصريح لها اليوم أن مهمتها الأساسية والأولى لها بالمجلس القومى للمرأة هى التنسيق والعمل فى جو وروح الفريق والخروج بخطة للتنفيذ على مدار الثلاث سنوات القادمة من خلال التعاون مع أعضاء المجلس واللجان والفروع ومكاتب الشكاوى بالمحافظات ، بالاضافة الى التنسيق بين الحكومة والوزارات المعنية لادماج كل احتياجات المرأة فى جميع الخطط القطاعية والخطة القومية للدولة ، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2020-2030 ، بالاضافة الى تمثيل مصر فى المحافل الدولية والاقليمية العربية والافريقية.

كما أكدت رئيس المجلس أنها ستعتمد على الأعضاء واللجان والفروع ومكاتب شكاوى المجلس الموجودة بالمحافظات وعلى الحركة النسائية الموجودة فى مصر للوصول الى النساء ورصد احتياجاتهن فى قرى ونجوع مصر ، مؤكدة ضرورة تكاتف الجميع لتحقيق هذا الهدف..و ان نصل للقاعدة العامة من النساء الفقيرات والمعيلات والنساء ذوى الاعاقة والمرأة المسنة والارملة .

وأوضحت اهمية التعاون بين المجلس والجمعيات النسائية الموجودة فى مصر ، مضيفة انه لا توجد أجندة تنمية ولا تمكين اقتصادى او سياسي او اجتماعى بدون وجود تنسيق بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة باعتباره الآلية الوطنية المنوطة بالمرأة.

جدير بالذكر ان الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة الحالى قد انضمت للمركز الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كرئيس فريق فى مجال سياسات تمكين المرأة للدول العربية ، وسابقا المنسق الوطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومدير مكتب مصر.. وعملت من قبل كمدير لصندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر لسنوات عديدة وأيضا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما عملت كمدرس أكاديمى لقسم الإدارة العامة ببرنامج جامعة سيتى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال جامعة الدول العربية.

كما حصلت الدكتور مايا مرسي علي الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من المعهد الإقليمي للدراسات والبحوث العربية. وهي حاصلة أيضاً علي درجتي الماجستير في الإدارة العامة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. وحصلت د. مايا علي درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وتخصص فرعى فى الإعلام والصحافة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *