قرعة دورى أبطال أفريقيا 2019 على صفيح ساخن.. 7 أندية تحمل راية العرب بدور المجموعات.. 3 فرق تشارك لأول مرة.. قمم كروية وديربيات منتظرة فى أق

تترقب جماهير الكرة المصرية قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، المحدد لها الجمعة المقبل، بمشاركة 16 نادياً منها 7 عربية، هى الأهلي والإسماعيلى من مصر، وعملاقا الكرة التونسية الترجى والأفريقى، وشبيبة الساورة والنادى القسنطينى من الجزائر، والوداد البيضاوى المغربى.

 

قائمة الأندية المتأهلة لدور المجموعات

 

وضمت قائمة الأندية المتأهلة لدور الـ16 كلاً من: الأهلي والإسماعيلى من مصر، الوداد المغربى، مازيمبى وفيتا كلوب من الكونغو، أورلاندو وصن داونز من جنوب أفريقيا، لوبى ستارز النيجيرى، القسنطينى الجزائرى، بلاتينيوم من زيمبابوى، سيمبا التنزانى، شبيبة الساورة الجزائرى، أسيك ميموزا الإيفوارى، الأفريقى والترجى من تونس، وحوريا الغينى.

أندية دور المجموعات فى دوري ابطال افريقياأندية دور المجموعات فى دوري ابطال افريقيا


 

3 فرق تشارك فى دور المجموعات لأول مرة
 

وتشهد منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا مشاركة ثلاث فرق للمرة الأولى، وهى شبيبة الساورة والنادى القسنطينى من الجزائر، بلاتينيوم من زيمبابوى، فيما تشهد مشاركة العديد من الأندية بعد غياب طويل، مثل الأفريقى التونسى وأسيك ميموزا الإيفوارى.

الترجي التونسيالترجي التونسي
 

تصنيف أندية دور المجموعات

 

ووفقاً لتصنيف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، سيتواجد الأهلى فى المستوى الأول بجانب الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسى ومازيمبى الكونغولى.

 

أما المستوى الثانى فيضم أندية فيتا كلوب الكونغولى، وصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس الكونفدرالية، وحوريا كوناكرى الغينى، والأفريقى التونسى، وصن داونز الجنوب أفريقى، فيما لم يتم الكشف عن مستويات الفرق الأخرى نتيجة غيابها عن تصنيف “الكاف” للأندية فى السنوات الخمس الأخيرة.

الترجي التونسيالترجي التونسي

ووفقاً لتصنيف “الكاف”، فإن الأهلي سيتجنب مواجهة الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسى ومازيمبى الكونغولى، لكن فى الوقت ذاته قد تضع القرعة “المارد الأحمر” فى مواجهات نارية أمام الأفريقى التونسى الغريم التقليدى للترجى، وصن داونز بطل دورى أبطال أفريقيا 2016 على حساب الزمالك، والإسماعيلى فى مواجهة مصرية خالصة.

 

سيناريوهات قرعة دوري أبطال أفريقيا

 

قرعة دور المجموعات قد تسفر عن مجموعة عربية خالصة، حيث قد تضع الأهلي مع الأفريقي التونسى والإسماعيلى المصرى وشبيبة الساورة الجزائرى، وربما تضع القرعة نادى الإسماعيلى فى مجموعة نارية مع الأفريقى التونسى والوداد البيضاوى المغربى والنادى القسنطينى الجزائرى.

 

القرعة قد تسفر أيضاً عن العديد من مباريات الكلاسيكو أو الديربى على غرار صن داونز وأورلاندو فى جنوب أفريقيا، الأهلى والإسماعيلى فى مصر، الترجى والأفريقى فى تونس، مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية.

مازيمبي الكونغوليمازيمبى الكونغولى

 

وتنطلق منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا يوم 11 يناير المقبل، وتنص لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” على تقسيم الأندية الـ 16 إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى.

ويعد الأهلى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة دورى أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب، بينما يعد الترجى التونسى بطل النسخة الأخيرة من المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *