كنترولات الثانوية العامة تراجع نتائج الطلاب ورصد الدرجات.. التعليم: جميع الأعمال تتم إلكترونيا لضمان الشفافية والدقة.. اعتماد النتيجة بعد ان

تواصل كنترولات الثانوية العامة، مراجعة نتائج الطلاب ورصد الدرجات، استعداد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، خلال الـ”48 ساعة القادمة، حيث كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتيجة ستكون جاهزة وسيتم اعتمادها عقب انتهاء جميع الأعمال موضحة أنه من المقرر أن تعتمد قبل الخميس المقبل 4 أغسطس الجارى.
 
وأوضحت المصادر أن جميع أعمال الرصد والتجميع تتم إلكترونيا لضمات وتحقيق الشفافية والدقة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات، مشددة على أن سيستم العمل الإلكترونى داخل الكنترولات يمنع تبديل أوراق الإجابات بين الطلاب، إضافة إلى اختفاء ما كان يحدث في الماضى من عدم تصحيح جزئية في كراسة إجابة الطالب وأيضا عدم تجميع درجات سؤال، إضافة إلى خروج مرحلة التجميع لدرجات كل طالب والنتيجة بشكل عام دون مشاكل.
 
وأشارت المصادر إلى أن دقة التصحيح ورصد الدرجات يترتب عليه أن تظلمات الطلاب على النتيجة لا يتم منح درجات زيادة لكراسات الإجابة، مضيفة أن الأخطاء الفردية التي كانت تحدث في الثانوية العامة القديمة والتي كان يشتكى منها الطلاب في أعمال التصحيح ورصد الدرجات اختفت تماما في التصحيح الإلكترونى لأن الماسح الضوئى لا يترك أي ورقة أو جزئية دون تصحيح كما أن مراحل الرصد والتجميع تتم بدقة وأكثر من مرة للتأكد من أن الأمور تسير بشكل صحيح.
 
وأضافت المصادر إلى أنه بعد انتهاء مرحلة تجميع درجات الطلاب ورصد النتائج يتم اختيار الأوائل في كل شعبة وغالبا ما يسجل عدد الأوائل 10 طلاب بشعبة علمى علوم و10 طلاب في علمى رياضة و10 في علمى علوم، إضافة إلى مدارس المتفوقين والطلاب المكفوفين بواقع 3 طلاب، متابعة: بدأت تظهر مؤشرات وملامح الأوائل داخل الكنترولات خاصة بعد انتهاء مرحلة التصحيح الإلكترونى، مشددة على أن هناك معايير لاختيار الأوائل أبرزه مجموع درجات الطالب في جميع المواد الأساسية فقط، أما المواد غير المضافة ليست موضع اعتبار عند احتساب درجات الطلبة الأوائل لأنها مواد نجاح ورسوب وغير مضافة للمجموع.
 
وعن النسبة العامة للنجاح، بنتيجة الثانوية العامة، أوضحت المصادر أنه مبشرة وتعتبر عن المستوى الفعلى والحقيقى للطلاب، قائلة: درجات كل طالب ستكون حقيقة وليست درجات وهمية لأن الامتحان والتقييم تم بشكل مختلف ومن ثم مجموع الطالب يعبر عن مستواه الحقيقى، مضيفة أن نسبة النجاح جار تحديدها بعد انتهاء التجميع ورصد الدرجات.
 
فيما حصل اليوم السابع” على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم الموقع خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم جلوس الطالب، وتظهر النتيجة متضمنة درجات الطالب في كل مادة والمجموع الكلى وحالته راسب أم دور ثان، كما يحصل الطالب على النتيجة بشكل مجان من موقع اليوم السابع”.
 
 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توفير نتيجة الثانوية العامة 2022 بالمدارس في اليوم التالى لإعلان النتيجة واعتمادها رسميا حيث يتاح للطلاب الحصول على النتيجة من المدارس بدون مقابل أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *