الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تنشر 4 مدمرات مزودة بصواريخ كروز فى البحر المتوسط بالقرب من سوريا.. مصر تفتح معبر رفح حتى الثانية ظهرا.. يعالون:

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الإذاعة الإسرائيلية: مصر تفتح معبر رفح حتى الثانية ظهرا
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مدير عام إدارة المعابر فى حكومة حماس المقالة ماهر أبو صبحة أكد أن قرار فتح المعبر جاء بعد اتصالات مكثفة جرت بين الحركة والسلطات المصرية.
وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن السلطات المصرية كانت قد أغلقت المعبر يوم الاثنين الماضى عقب تدهور الأوضاع الأمنية شمال سيناء.
يديعوت أحرونوت: واشنطن تنشر 4 مدمرات مزودة بصواريخ كروز فى البحر المتوسط
ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن مسئول عسكرى بوزارة الدفاع الأمريكية أن البحرية الأمريكية ستزيد من وجودها فى البحر المتوسط بسفينة حربية رابعة مزودة بصواريخ كروز بسبب الحرب الأهلية المتصاعدة فى سوريا.
وأضاف المسئول الأمريكى أن السفينة “ماهان” كانت قد أنهت مهمتها ومن المقرر ان تعود لقاعدتها فى “نورفولك” بولاية فرجينيا، ولكن قائد الأسطول السادس الأمريكى قرر إبقاء السفينة فى المنطقة.
وشدد المسئول الأمريكى أنه غير مسموح له بالتحدث علانية على أن البحرية لم تتلق أوامر بالاستعداد لأى عمليات عسكرية فيما يتعلق بسوريا.
وكان قد أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن الوقت “يقترب لاتخاذ موقف نهائى” بشأن فظائع يشتبه فى كون الحكومة السورية قد ارتكبتها”.
وأضاف أوباما أن المسئولين الأمريكيين بصدد جمع معلومات عما حدث بالغوطة، وأنه تم ملاحظة مؤشرات بأنّ ما حدث هو بوضوح أمر عظيم ومثير جداً للقلق.
الجدير بالذكر، أن وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل صرح أمس الجمعة أن البنتاجون يقوم بعملية تحريك للقوات كى تكون جاهزة فى حال قرر الرئيس باراك أوباما تنفيذ عمل عسكرى ضد سوريا.
وأضاف هيجل إنه، وفى خضم الدعوات لتدخل عسكرى ضد النظام السورى بعد الاتهامات التى وجهت له باستخدام السلاح الكيماوي، فإن القادة العسكريين الأمريكيين حضروا للرئيس مجموعة من “الخيارات” إذا ما قرر شن هجوم على حكومة الرئيس بشار الأسد.
معاريف: يعالون: إسرائيل سترد على كل إطلاق نار أو استفزاز لها
ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون عقد جلسة مشاورات أمنية مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، بينى جانتس خصصت لمناقشة الأوضاع على حدود إسرائيل الشمالية بعد التطورات الأخيرة.
وأضافت معاريف أن يعالون أكد أن القصف الإسرائيلى جاء ردا على الصواريخ التى أطلقت مؤخرا باتجاه الجليل الغربى، مضيفا أن إسرائيل تعتبر أن الحكومة اللبنانية هى المسئولة عما يحدث.
وقال يعالون: “لن نسكت على أى إطلاق نيران أو استفزاز ضدنا، إننا ننظر بخطورة شديدة لإطلاق النيران أمس باتجاه إسرائيل، ولن نسمح لأى طرف أن يشوش حياة مواطنينا، وسنرد بمسؤولية وباتزان للمحافظة على أمن إسرائيل ومواطنيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *