“صحافة القاهرة”:وزير المالية:إحنا حكومة قلبها جامد وميفرقش معانا معونة أمريكا..وزير الداخلية:الإرهاب فى كرداسة “مات”.. وتم ضبط 99% من المطلو

حظر العمل السياسى بكل أشكاله فى قانون الجمعيات الجديد، بعد فشل الرباعية‮:‬‮ ‬لجنة وزارية جديدة لمحاولة‮ ‬إنهاء أزمة‮ “‬النيل‮” ‬و”زويل‮”‬، وتحركات مكثفة لاستعادة الاستثمارات الأجنبية عبد النور‮:‬‮ ‬اقتصادنا يتعافي‮.. ‬صالح‮:‬‮ ‬الأولوية للعمالة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.. ووزير العدل: “القومى للاتصالات” هو الذى صرف المكافآت.
جريدة اليوم السابع
قالت وزارة المالية، إن اللجنة القانونية التى شكلها الوزير أحمد جلال، فور توليه منصبه لوضع معايير اختيار ممثلى المال العام فى عضوية مجالس إدارات الهيئات والشركات العامة والاستثمارية، أوشكت على الانتهاء من أعمالها، وسوف يتم إعلان توصيات اللجنة قريبا، واعترفت الوزارة، فى بيان صحفى، نسبته لمصدر مسئول بالشئون القانونية، بتلقى قياداتها أموالا مقابل عضويتهم بمجالس إدارات الشركات والهيئات الحكومية، حيث قال المصدر إن القانون رقم 85 لسنة 1983 لا يمنع تعدد جهات التمثيل، باعتبار أن المكافآت التى يحصل عليها ممثلو المال العام فى مجالس الإدارات تؤول إلى الخزانة العامة، ثم يقرر الوزير المختص ما يتم صرفه لأى من هؤلاء الممثلين من مكافآت، طبقا لما قاموا به من جهود، مع وضع حد أقصى لذلك، وهو ما يتم بالفعل الالتزام به.
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى تصريحات أن رجال الشرطة نجحوا بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة فى القضاء على العناصر الإرهابية المطلوبين قضائيا والمتورطين فى واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة، التى راح ضحيتها 11 ضابطا وفردا من رجال الشرطة، مشيراً إلى أن الحملات المستمرة على كرداسة منذ بدايتها وحتى الآن نجحت فى ضبط كافة الخارجين عن القانون هناك ممن يروعون المواطنين.
وقال وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لــ”اليوم السابع” أن القوات تمكنت حتى الآن من ضبط 99% من المتهمين المطلوبين فى مذبحة مركز الشرطة، بالإضافة إلى نجاحها فى استعادة كميات كبيرة من الأسلحة الشرطية التى تم الاستيلاء عليها وقت الأحداث من المركز، مؤكدا أنه لم يتبق سوى عدد قليل جدا من المتهمين الهاربين والمطلوب ضبطهم وإحضارهم وتكثف القوات من جهودها من خلال تمشيط الزراعات.
◄مفاجأة.. التنظيم الدولى للإخوان يطلب تعيين مرشد للجماعة من خارج مصر
◄تقارير أمنية: قيادات إخوانية اجتمعت فى الدوحة للمطالبة بتغيير لائحة الجماعة.. وزوجة الشاطر طلبت فرصة لــ”لم الشمل”
◄أهالى “البصارطة” بدمياط يشعلون النيران فى منازل “الإخوان”
جريدة الاهرام
فى حكم تاريخى‏,‏ حسمت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة‏,‏ مصير شركة طنطا للكتان‏,‏ بإصدار حكم نهائى يقضى ببطلان عقد خصخصة وبيع الشركة لرجل الأعمال السعودى عبد الإله الكعكى‏,‏ وإلزام الدولة باسترداد جميع ممتلكات وأصول الشركة‏، ورفضت المحكمة الطعون المقامة من مجلس الوزراء والكعكى على حكم القضاء الإدارى, وأيدت ما جاء به من وجوب إعادة العمال الذين تم تسريحهم, لأن القاعدة الدستورية مؤداها أن العمل حق دستورى ولا يجوز إجبار العامل على ترك عمله دون سند يبرر ذلك.
وشهد كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة, جانبا من وقائع الجلسة تضامنا مع العمال, ووعد العاملين فى الشركة بتنفيذ الحكم، وذكرت المحكمة ـ برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل وعضوية المستشارين أحمد الشاذلى وفوزى عبد الراضى أن إبرام عقد بيع شركة طنطا للكتان فى 9 فبراير2005, تم دون غطاء تشريعى, فضلا عن بطلان التصرف فى الشركة بثمن بخس, وإهدار حقوق العمال, وعلى سبيل المثال تم بيع أرض سعرها نحو59 مليون جنيه بنحو93 مليونا فقط.
كشف الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى‏,‏ عن أهم ملامح مشروع قانون الجمعيات الأهلية‏,‏ وأكد أن مسألة التمويل حظيت بنقاشات واسعة من العاملين فى مجال المجتمع المدنى‏,‏ وأن الحوار المجتمعى بشأن المشروع مستمر حتى تقديم الصيغة النهائية لمسودة القانون إلى مجلس الوزراء‏,‏ خلال ثلاثة أسابيع‏، وأعلن البرعى, خلال مؤتمر صحفى, نظمته الهيئة الإنجيلية أمس وحضره العديد من العاملين بمنظمات المجتمع المدنى, أن مشروع القانون حرص على تحقيق التوازن بين حصول الجمعيات الأهلية على تمويل, والحفاظ على الأمن القومى, وذلك من خلال رقابة سابقة, بحيث يتم إخطار الجهة الإدارية خلال شهر بدخول أموال المنح والهبات والوقف إلى الحساب الخاص بالجمعية, وإذا لم تعترض الجهة الإدارية خلال الثلاثين يوما التالية, يعتبر ذلك موافقة ضمنية, ويكون الاعتراض بطلب مسبب يقدم إلى المحكمة المختصة خلال الثلاثين يوما.
◄زحام شديد ومشادات بمحطة بنها بسبب عدم انتظام القطارات
◄القبض على 29 مطلوبا وتدمير 11 بؤرة إجرامية بسيناء ومحاصرة جبل الحلال
◄”إمام”: انتهى عهد ابتزاز قطاع الكهرباء
◄السودانيون للبشير: ارحل
◄افتتاح رابعة والنهضة خلال احتفالات أكتوبر
◄وزير الداخلية: الإرهاب فى كرداسة “مات”.. وتم ضبط 99% من المطلوبين
◄فهمى فى الأمم المتحدة: المرحلة الانتقالية تنتهى الربيع المقبل
جريدة الأخبار
أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة الخارجية والصناعة أن الاقتصاد المصرى فى طريقه للتعافى وتحقيق الاستقرار الأمنى والسياسى‮، ‬قال إن الحكومة حريصة على استعادة ثقة المستثمرين والأسواق الخارجية من خلال تقديم الدعم الكامل للبنية التحتية والسياسات المحفزة لجذب الاستثمارات‮. ‬وكشف عبد النور خلال لقائه مع ‮65 ‬شركة إيطالية بالعاصمة ميلانو عن وجود فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين الأجانب فى قطاعات النقل والسكك الحديدية والطاقة والإنشاءات،‮ ‬موضحا أن مصر بصدد إنشاء ‮٢٢ ‬مجمعا صناعيا متكاملا للمشروعات الصغيرة وفى حاجة إلى الخبرات والاستثمارات الإيطالية لإقامة مثل هذه المشروعات، ‬ومن جانبه أكد أسامة صالح وزير الاستثمار رغبة الحكومة فى حل جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين لسرعة عودتهم إلى السوق المصرية‮. ‬
مع توفير فرص عمل وتدريب للعمالة لمواكبة متغيرات الأسواق العالمية‮.‬
أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن تشكيل لجنة برئاسة د‮. ‬عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق وعضوية كل من د‮. ‬معتز خورشيد وزير التعليم العالى الأسبق ود‮. ‬حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق ود‮. ‬أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات لمحاولة التوصل إلى حل لأزمة جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم‮. ‬وجاء تشكيل اللجنة بعد فشل اللجنة الوزارية الرباعية المشكلة من مجلس الوزراء فى حل الأزمة وتوفير مقر لطلاب جامعة النيل يدرسون فيه‮. ‬وصرح د‮. ‬أشرف حاتم أمين الأعلى للجامعات بأن اللجنة ستقوم بوضع تصور شامل لحل المشكلة بين جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وتقديم تقرير بما تتوصل إليه اللجنة إلى د‮. ‬حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى‮ ‬ورئيس المجلس خلال أسبوعين‮.‬
◄وصول ‮2000 ‬سائح لمطار الغردقة الدولى
◄الإمارات تستدعى سفيرها فى تونس احتجاجا على تدخل المرزوقى فى الشأن المصرى
◄مجلس الوزراء‮ ‬ ينعى شهيدى الشرطة
◄السفير المجرى‮:‬ ‮ ‬منتجعات البحر الأحمر آمنة
◄إحباط محاولة تفجير‮ ‬ مصنع بوتاجاز بالسويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *