استقبال رسمى وشعبى للرئيس منصور بالأردن.. والإخوان و”مكى” يلتقيان مع جنينة.

أبو حديد: صادرات مصر الزراعية بلغت 34 مليار جنيه، مصير “الحرية والعدالة” فى عهدة النائب العام، وقفة صامتة بالشموع والملابس السوداء فى الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو، طلاب الثانوية سرقوا ملفات 2 مليون من زملائهم، تصعيد إخوانى فى الجامعات قبل “مئوية العزل”، 3 مصريين وفلسطينيان وراء محاولة اغتيال وزير الداخلية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.
شهدت أول زيارة للرئيس المؤقت عدلى منصور، إلى الأردن، اليوم الثلاثاء، استقبالاً خاصاً وترحيباً واسعاً على المستويين الرسمى والشعبى، ووصل الرئيس “منصور” إلى مطار الملكة علياء، بالعاصمة عمان، صباح اليوم، قادماً من السعودية، فى جولة عربية شملت السعودية والأردن، وكان فى استقباله بمطار عمان الدكتور عبد الله النسور رئيس وزراء الأردن، والسفير المصرى بعمان خالد ثروت، وعدد من أعضاء السفارة، وفور انتهاء مراسم استقبال الرئيس “منصور” بالمطار، رافقه رئيس الوزراء الأردنى، الثانى إلى مقر الديوان الملكى الهاشمى بالعاصمة عمان، حيث كان فى استقباله العاهل الأردنى الملك عبد الله بن الحسين، وقد عزف الحرس الملكى الأردنى السلامين الوطنيين المصرى والأردنى فور وصول الرئيس إلى مقر الديوان.
اعتبر عدد من القضاة أن زيارة عدد من رموز قضاة تيار الاستقلال للمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات وأحد قضاة الاستقلال، أمس الأول محاولة لإعادة تيار الاستقلال للساحة القضائية، وكانت الزيارة شملت كلا من المستشار أحمد مكى وزير العدل السابق، والمستشار محمود مكى نائب الرئيس المعزول، والمستشارين محمد الدالى، ومكرم السودانى، وسعيد محمد.
◄ قصة وضع أخطر رجال القاعدة فى مصر على قائمة الإرهاب العالمى
◄ وزير الداخلية: يجب وقف العنف فى الجامعات حتى لو تم إغلاقها
◄مصر تعاقب وفد حكماء أفريقيا وترفض زيارته الثالثة للقاهرة بعد لقاء تركيا
◄ الحكومة الكندية توقف صفقة بيع “أوول ستريم” لساويرس بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومى
◄ العثور على 17 قنبلة و22 بندقية فى العياط والقبض على 3 متهمين جدد
صرح اللواء محمد شمس، قائد قوات تأمين نفق أحمد حمدى والمجرى الملاحى للقناة، بأن ضحايا حادث التفجير الذى شهده مبنى مديرية أمن جنوب سيناء قد ارتفع إلى أربع ضحايا، آخرهم مقدم شرطة من قوة مديرية الأمن جار التعرف على هويته، بالإضافة إلى ثلاثة مجندين آخرين، ليصبح عدد ضحايا الحادث الذى وقع صباح أمس الأول أربعة شهداء، بالإضافة إلى سبعة مصابين فى حالة خطر تم نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، فضلا على 25 مصابا، تم احتجازهم بمستشفى الطور، جارى علاجهم وخروج 30 مصابا بجروح سطحية، وأكد اللواء شمس أن اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى قرر توسيع نطاق البحث عن الجناة داخل مدينة الطور والطرق المؤدية لها، ويتم فحص السيارة التى تم تفجيرها بمعرفة إدارة مرور جنوب سيناء، بالتعاون مع مرور السويس والإدارة العامة للمرور.
أكد الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن صادرات مصر الزراعية بلغت نحو 34 مليار جنيه خلال العام 2012- 2013 سواء على مستوى المنتجات الطازجة أو التصنيع الزراعى، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات عاجلة من شأنها تحقيق إصلاحات كبيرة فى القطاع الزراعى، وتؤدى إلى زيادة حجم الإنتاج المحلى الإجمالى بما يتراوح بين 100 و120 مليار جنيه، ورفع معدلات إنتاجية العمالة إلى ما يقرب من 30 ألف جنيه للعامل، وزيادة معدلات التوظيف والتشغيل بالقطاع الزراعى، لتصل إلى نحو 6 ملايين عامل وتحقيق رصيد إيجابى فى الميزان التجارى بحلول عام 2030، ويتراوح بين 25 و30 مليار جنيه، جاء ذلك خلال ورشة العمل الثالثة للمجلس الفرعى لتنافسية سلامة وأمن الغذاء بالمجلس الوطنى المصرى، للتنافسية اليوم بعنوان “ملكية وتخصيص الأراضى الزراعية فى مصر- القضايا والحلول”.
◄ 5 نوفمبر الحكم بشأن منع حضور الإعلاميين جلسات “اللجنة” المغلقة
◄ الحكم فى دعاوى حل لجنة الخمسين 29 أكتوبر الجارى
◄ 72% من حالات الختان فى مصر تتم على يد أطباء
واصل طلاب جماعة الإخوان المسلمين التصعيد فى الجامعات عبر تنظيم مسيرات ومظاهرات، وذلك قبل أيام قليلة من تلويح الجماعة بتنظيم “72ساعة تظاهر”، بداية الأسبوع المقبل بمناسبة مرور 100 يوم على تولى المستشار عدلى منصور رئاسة الجمهورية بشكل مؤقت، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى.
ونظم طلاب الإخوان مظاهرة داخل الحرم الجامعى، واعتلى عدد منهم البوابة الرئيسية والأسوار، كتبوا بالاسبراى عبارات مسيئة للقوات المسلحة، وحاولوا الاقتراب وفتح الأبواب، لإدخال عدد من مدرسة الصعيدية الثانوية، فتصدى لهم أفراد الأمن التجارى.
كشفت تحقيقات النيابة العامة فى محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن جهات التحقيق تسلمت معلومات من الوزارة، تؤكد تورط 3 مصريين وفلسطينيين ينتميان لحركة حماس فى الواقعة”.
وقالت التحريات التى جمعها جهاز الأمن الوطنى، إن المتهمين تربطهم صلة بـ”خلية مدينة نصر”، وأن المتهم أحمد جمال عبده، الذى وضعته أمريكا على قائمة الإرهابيين على مستوى العالم أمس، كان حلقة وصل بين منفذى محاولة الاغتيال والمتهمين فى الخلية”.
◄ السيسى: حدودنا فى كرامتنا
◄ شطب الإخوان من سجلات الجمعيات الأهلية
◄ استشهاد مجند ببور سعيد.
◄ أمريكا تضع أحد المتهمين على قائمة الإرهابيين
◄ الحكومة تكلف وزير التضامن شطب جماعة الإخوان
يحدد النائب العام المستشار هشام بركات مصير حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، ببقائه أم حله بعد أن أحالت لجنة الأحزاب السياسية إليه الملف، وطالبته بالتحقيق فى بلاغ يتهم الحزب بمخالفة النظام العام والقانون.
وكشفت مصادر قضائية أن تقرير النيابة العامة سيكون السند الذى ستتخذ فى ضوئه لجنة الأحزاب قرارها بشأن حل الحزب أم لا.
أعلنت حركات ثورية وسياسية تنظيم فعاليات احتجاجية أمام مبنى ماسبيرو فى الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو مساء اليوم، للمطالبة بالقصاص للشهداء منذ 25 يناير وحتى الآن، ودعت الحركات المشاركة جموع المصريين للمشضاركة فى الفعاليات، وارتداء ملابس سوداء وإحضار شموع فى وقفة صامتة على أرواح الشهداء.
◄ “الشروق” تنشر تفاصيل لقاء أبو المجد وبشر
◄ جبهة الإنقاذ تقدم مشروعها للنظام الانتخابى للجنة “الخمسين”
◄ “تمرد”: نخوض الانتخابات البرلمانية على جميع المقاعد
◄ إجازة عيد الأضحى 3 أيام للقطاع الخاص والبنوك
أمر المستشار هشام بركات النائب العام بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة بشأن ما جاء فى شكوى وبلاغ وزير العدل ضد رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، للوقوف على صحة ما ترد عن حصول وزير العدل على مبالغ مالية مخالفة للقانون.
وأكدت وزارة العدل بأن المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل كلف د. محمد حودة أستاذ القانون والمحامى بتقديم بلاغ ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بتهمة التشهير والإساءة إلى شخص الوزير، وذلك بعد أن أكد جنينة بأن عبد الحميد حصل على مليون و142 ألف جنيه خلال عضويته فى مجلس إدارة الجهاز القومى للاتصالات بالمخالفة للقانون.
اقتحم المئات من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية مكتب التنسيق المواجه لمديرية أمن الجيزة أمس، وحطموا زجاج النوافذ والحجرات، وعددا من أجهزة الكمبيوتر، وقاموا بسرقة “الهارد ديسك” المسجل عليها بيانات أكثر من 2 مليون طالب تم قبولهم بالجامعات والمعاهد خلال الأعوام الخمسة الماضية، ومزقوا عشرات الملفات التى تحتوى على أوراق الطلاب الجدد المقبولين هذا العام، والتى تضم استمارات النجاح للثانوية العامة وشهادات الحافز الرياضى.
وبرر الطلاب اقتحامهم للمكتب بعدم قبول تحويلهم بين الكليات والمعاهد، بالإضافة إلى تأخر ظهور نتائج العديد منهم.
◄ “أبو أحمد” صاحب عفو مرسى إرهابى رسمى فى أمريكا
◄ اتحاد المعاشات يرفض الـ5%
◄ د.جمعة: الأعمال الإرهابية مخالفة للشرع
◄ القضاة: موافقة ثلثى البرلمان على قانون السلطة القضائية يمنع احتكار أى فصيل لإصداره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *