تقارير وتحقيقات

القصة كاملة وراء « تحدي تشارلي » .. وفيديو يظهر «تمصير» اللعبة

” تحدي تشارلي ” ،لعبة جديدة ،مكونة من قلمين رصاص وورقة ،انتشرت بين طلبة الجامعات وتلاميذ المدارس كالنار في الهشيم، وتم تداولها بين العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ،تويتر ،ويوتيوب ” .

فما إن تذهب لمكان إلا وتجد فيه أقلاماً وورقة كتب عليها باللغة الإنجليزية «yes» و«no» تقسم لأربعة أقسام ووضع قلمين على شكل إشارة زائد (+) ، ويبدأ من يلعبون هذا التحدي بجملة ? Charlie Charlie، can we play ،Charlie Charlie، are u her ، أو بالعربي ” تشارلي هل أنت هنا؟ أو تشارلي هل يمكننا اللعب؟ ” ، ليبدأ القلم بعدها بالتحرك خلال ثوان معلناً وجود «تشارلي» الذي يقوم بتحريك القلم لجزء من الورقة .

وفي هذا التوقيت حيث موسم الامتحانات، استخدامها بعض الطلبه ،في الكشف عن معرفة هل سيرسب في الامتحان المقبل أم يستطيع اجتيازه، مقسمين الورقة إلى أربع أجزاء وقاموا باستبدال الـ «yes» و«no» بكلمات مثل ” هنجح ،هسقط ” ،منتظرين حضور تشارلي وإجابته على سؤالهم بخصوص نتيجة الامتحان .

أسطورة مكسيكية قديمة

وتشارلي (الشيطان) هو أسطورة مكسيكية قديمة ،يقوم بالحضور بين حين وآخر، واللعبة السابقة قائمة على هذا التصور ،أي أنك تقوم بإحضار روح هذا الشيطان المكسيكي تشارلي.

تفسير اللعبة

الروايات اختلفت حول ماهية اللعبة وآليتها، فذهب البعض للقول بأنها استحضار للجن والسحر والشعوذة، وذهب آخرون للحديث عن الجاذبية الأرضية ،فالقلمان لن يبقيا في مكانهما طوال الوقت بسبب شكل القلم الأسطواني، وإن أقل قدر من الهواء الخارج من التنفس بوجه القلمين قد يحركهما، ولذلك لا يتحرك القلمان إلا بعد التحدث وبالتالي إطلاق الهواء تجاههما.

أما عن رجال الدين ،فأجمعوا على تحريم هذه اللعبة لأنها تتشابه بمسائل الكهانة والعرافة، إذ إنها تعتمد على السؤال عن الأمور الغيبية والمستقبلية، وهي أمور لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، والجن كالإنس لا يعلمون الغيب .

فيديو يظهر حقيقة اللعبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى