حوادث

اليمن.. مقتل 6 مسلحين «حوثيين» في غارة للتحالف بشبوة

قتل 6 مسلحين “حوثيين” وجرح 8 آخرين بجروح، مساء اليوم الاثنين، إثر غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على نقطة عسكرية تابعة لهم في منطقة “الفليحة” على المدخل الشرقي لمديرية “حريب” التابعة لمحافظة شبوة شرقي اليمن، بحسب سكان محليين.

وقال يوسف العقيلي من أبناء المنطقة للأناضول، إن الغارة استهدفت مساء اليوم تجمعا للمسلحين “الحوثيين” وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في نقطة عسكرية يستخدمونها لتفتيش المارة في منطقة الفليحة على طريق حريب ـ بيحان، وخلفت 6 قتلى و8 مصابين حالة بعضهم خطيرة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق من “الحوثيين” حول الموضوع.

يأتي هذا فيما تشهد جبهات محافظة “مأرب” النفطية المجاورة لليوم الثاني على التوالي، عملية عسكرية برية واسعة، تشنها قوات “المقاومة الشعبية”، المدعومة بقوات التحالف العربي، ضد معاقل الحوثيين في المحافظة، وتهدف العملية لـ “تحرير” المحافظة من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لـ”صالح”.

وفي 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين والإمارات، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها في 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى