أخبار عاجلة

باكستان.. ارتفاع ضحايا هجوم بيشاور إلى 42 قتيلًا

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات التي وقعت بين القوات الأمنية الباكستانية ومسلحين، في مدينة بيشاور اليوم الجمعة، إلى 42 قتيلًا و29 جريحًا.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، “عاصم سليم باجوا”، في تصريح صحفي، أن 13 “من الإرهابيين” دخلوا موقعًا يعود للقوات الجوية، فجر اليوم، مشيرًا أن اشتباكات وقعت بين الجانبين، حيث تم صد المهاجمين.

وأضاف باجوا أن الإرهابيين هاجموا عقب ذلك، مصلين داخل مسجد في المنطقة، حيث قُتل 16 شخصًا إثر الهجوم، لافتًا أن 13 إرهابيًا قتلوا خلال الاشتباكات.

وأشار باجوا أن الاشتباكات استمرت نحو أربعة ساعات، خلفت 42 قتيلًا بينهم 13 إرهابيًا، وإصابة 29 آخرين بجروح، مضيفًا أن الجرحى نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولفت باجوا أن “الهجوم نفذته حركة طالبان، وفق الأدلة التي بحوزتهم، وأن الهجوم تم التخطيط له في أفغانستان، التي جاء الإرهابيون منها، حيث كان الهجوم يُدار من الأراضب الأفغانية”، حسب قوله.

إلى ذلك شارك رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، ورئيس أركان الجيش الفريق الأول “راحيل شريف”، إلى جانب قائد القوات الجوية الباكستانية، في مراسم صلاة الجنازة التي أقيميت على أرواح الضحايا، كما تفقد شريف المصابين خلال الهجوم.

وكانت الحكومة الباكستانية أعلنت عملية أمنية واسعة النطاق، على معاقل طالبان في منطقة “وزيرستان الشمالية” القبلية، وخيبر، منتصف يونيو 2014، قتل خلالها نحو 3500 مقاتل من طالبان باكستان، فيما تجاوز عدد قتلى الجيش 350 عسكري، بحسب مصادر رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى