أخبار محلية

آلاف المتظاهرين يخرجون من “النور “لإسقاط حكم العسكر

خرجت مسيرة تضم آلاف المتظاهرين عقب صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، تضم شباب مستقلين وبعض الحركات الشبابية متجهة إلى ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية تقرير المصير وإنقاذ الثورة، رافعين اللافتات التى تندد بحكم العسكر وعزل الفلول.
وردد المتظاهرون هتافات معادية للمجلس العسكرى: “يلا نهتف.. يلا نموت العسكر ده من الفلول”، “قول متخافشى العسكر لازم يمشى”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، “طلاب أحرار هنكمل المشوار”، “لا للدستور تحت حكم العسكر”، “شيلنا الرأس وباقى الذيل”، و”دولتنا مدنية.. دور فى الجنسية”.
وطالب المتظاهرون بإسقاط حكم العسكر وفلول النظام السابق، وعلى رأسهم أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، وتطبيق قانون العزل السياسى لمنعه من الترشح، وإلغاء المادة 28 من إعلان الدستور، وإلغاء المادة التى تتيح للمجلس العسكرى حق الاعتراض على القوانين الصادرة من مجلس الشعب.
كما طالب المتظاهرون بتشكيل الجمعية التأسيسية بالتوافق مع جميع القوى الثورية، على أن تكون ممثلة من جميع النقابات العمالية، رافعين الأعلام المصرية والأعلام السوداء والبيضاء المكتوب عليها “6 إبريل”، علاوة على اللافتات المكتوب عليها “ثوار أحرار هنكمل المشوار”، و”الثورة لسا فى المشوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى