أخبار عاجلة

شفيق: الحكم الصادرعلى مبارك ينفي الإدعاء بإمكانية عودة نظام حكم انتهى

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الذي يخوض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، تعليقًا على الأحكام في قضية مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه، إن تلك الأحكام تنفي بالتأكيد أى إدعاء بأنه يمكن لأى مرشح لرئاسة الجمهوريةأن يعيد إنتاج نظام حكم انتهى.
وأكد شفيق أنه يحترم أحكام القضاء ويؤكد على أن منهجه إذا ماحصل على ثقة الشعب سيكون هو احترام القانون وتعزيز استقلال القضاء، وأنه كمرشح لرئاسة الجمهورية يؤكد إصراره على قبول كل حكم قضائي.
وأضاف في بيان صدر اليوم عن حملته الانتخابية عقب صدور الأحكام في قضية محاكمة الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق وآخرين: إن أى رئيس قادم لابد أن يمعن النظر ويعى الدرس التاريخى وقد رأى أن رئيس الجمهورية السابق قد مَثَل أمام محكمة مصرية ينتظر حكم القانون عليه، وهذا يعنى أنه لم يعد أى شخص فى مصر فوق أى حساب ومساءلة.
وقال شفيق إن تبرئة مساعدى وزير الداخلية الأسبق لاتعنى القبول من جانبه بأساليبهم ولا طريقتهم فى العمل، ولم يكن أحد يتفق مع تصرفاتهم ومنهجهم المرفوض، وأن درس ٢٥ يناير هو القبول الكامل باحترام الدولة عموما والشرطة خصوصا لمبادىء حقوق الإنسان وحق المواطن فى حرية التعبير والاعتراض فى ضوء أحكام القانون.
وأضاف: نثق في أن الشرطة في شكلها الجديد ستكون خير عون للمجتمع في حفظ أمنه واحترام حقوق الإنسان، وهو مايريده قوام الجهاز الأمني.
وتابع: ليس من حقنا أن نعلق على أحكام القضاء، لكن الحكم الصادر يعنى أنه لا أحد فوق المساءلة إذا رأى القانون ذلك، وأن جهات تطبيق القانون تحتاج إلى مزيد من الدعم لكى تتمكن من تطبيق العدالة على خير وجه.
وحيا أحمد شفيق ذكري شهداء ٢٥ يناير مؤكداً على أنه سوف يوفر كل ماينبغى من تكريم لذكراهم ولشد عضد أسرهم، مضيفا: لقد أكدت من قبل أننى سوف أعمل على تلقين الأجيال الجديدة قيم حياة الشهداء فى مناهج التعليم.
يذكر أن الفريق أحمد شفيق التزم الصمت منذ ظهور نتيجة الانتخابات الرسمية ولم يعلق حتي علي حادث حرق مقر حملته الانتخابية.. ويعد هذا أول بيان يخرج فيه عن صمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى