أخبار عاجلة

أبو الفتوح لمرسي: لا تأخذ تعليماتك من الإخوان.. ويجب إلغاء هذا “البتاع

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية، إنه يجب على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ألا يحكم الدولة من خلال تنظيم الإخوان.
وخاطب أبو الفتوح مرسي قائلا: “أصرّ أن تكون رئيسًا لكل المصريين، ولا تأخذ تعليماتك من تنظيم الإخوان، فهو لا يصلح أن تحكم مصر من خلاله” مطالبًا إياه بالاعتماد على الجزء النظيف من دولاب الدولة.
وطالب أبو الفتوح المؤسسة العسكرية والمجلس العسكري والجيش أن يراجعوا الإعلان الدستوري المكمل الذي أطلقوه مؤخرًا معتبرًا إياه تجريدًا لرئيس الدولة من أهم سلطاته.
وتابع أبو الفتوح في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور مساء اليوم الأربعاء “يجب أن يراجع هذا “البتاع” المكمل، ويلغى ويعطى رئيس الدولة كل حقه في مؤسسة الجيش، وأن يصبح مرسي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة”.
واستطرد أبو الفتوح قائلًا إن الجيش محل تقدير وإعزاز، وأن الظروف فرضت عليه أن يدير المرحلة الانتقالية 6 أشهر ثم سنة ونصف السنة، فيجب عليه الآن أن يساعد الرئيس المنتخب أن يساعده على أداء مهامه التي كلفه بها الشعب.
ودعا أبو الفتوح إلى تشكيل حكومة تكنوقراط تعتمد على الكفاءات والمهنية وليس حكومة سياسية ائتلافية.
وعبّر أبو الفتوح عن رفضه لاختيار نواب من مختلف الطوائف، مؤكدًا أنه ما لم يكن الأمر يتحمل أكثر من نائب فلا داع لذلك من أجل إرضاء أطراف أو إثبات موقف سياسي، وهو منصب كبير لا يجوز استخدامه في إرضاء مختلف الأطراف.
وكشف أبو الفتوح عن أن حزبه حزب مصر القوية انتهى من الوثيقة المرجعية الخاصة بها داعيًا الجميع لقراءة الوثيقة، مضيفًا أنه خلال أيام سيتاح التوكيلات الخاصة بالحزب.
ووجه أبو الفتوح رسالة للرئيس مرسي قائلًا “يجب أن يثبت للجميع أن يستجمع تأييد الشعب بعد تأييد الله، ويستند للشعب المصري كله، وأن يكون كما أعلن أنه رئيسًا لكل المصريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى