أخبار عاجلة

عدد الناخبين فى المرحلة الأولى 25 مليون و836 ألف.. 567 قاض للجان العام

صرح المستشار زغلول البلشى، مساعد وزير العدل لإدارة التفتيش القضائى والأمين العام للجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء، أن إجمالى عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم فى المرحلة الأولى للاستفتاء على الدستور بالمرحلة الأولى والتى تضم 10 محافظات من بينها القاهرة والإسكندرية – بلغ 25 مليون و836 ألف و105 ناخبين، وأن عدد المراكز الانتخابية بلغت 4401 مركز انتخابى.
وأضاف البلشى فى بيان له اليوم، أن عدد القضاة الذين سيشرفون على الاستفتاء فى المرحلة الأولى 6376 قاضياً تم توزيعهم على 6376 لجنة فرعية، بينما تم توزيع 567 قاضياً على 175 لجنة عامة، أما لجان المحافظات فى المرحلة الأولى فهى 30 لجنة وبها 30 قاضياً بمعدل قاضٍ لكل لجنة.
وأوضح البلشى، أن اللجان الفرعية سيتم وضع صندوق أو صندوقين على الأكثر منعاً للتزاحم أمام اللجان، مشيراً إلى أن أكثر من 1000 قاضٍ حضروا بأنفسهم إلى مقر اللجنة، وتقدموا بطلبات بالإشراف على الاستفتاء، مضيفاً بأن قوات الجيش والشرطة ستؤمن القضاة أثناء توجههم وخروجهم من اللجان التى سيشرفون عليها.
وأشار البلشى، إلى أن اللجنة ستقوم بتوزيع بطاقات إبداء الرأى على القضاة غداً تمهيداً لإجراء الاستفتاء يوم السبت المقبل فى المحافظات التى تضمنتها المرحلة الأولى، وأن رؤساء المحاكم الابتدائية قاموا بتحديد أماكن القضاة المشرفين على الاستفتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى