أخبار عالمية

قادرة على تدمير أى هدف فى دقائق.. مسئول عسكرى روسى: موسكو تملك صواريخ

أكد قائد القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية الجنرال “سيرجى كاراكايف”، أن القوات الروسية تملك العدد اللازم من الصواريخ والرؤوس المدمرة القادرة على إبطال مفعول شبكات الدفاع المضاد للصواريخ الجارى العمل فى إنشائها.
وقال “كاراكايف” اليوم، الجمعة، إن القوة الصاروخية الروسية تقدر على تحمل أقسى الظروف الممكن مواجهتها فى ساحة المعركة، وتستطيع أن تنفذ المهام المطروحة عليها لتلحق أضراراً لا يمكن إصلاحها بالخصم حتى فى ظروف الهجوم باستخدام الأسلحة النووية ونشر شبكات اصطياد الصواريخ حول روسيا.
وأوضح أن الصواريخ الروسية المجهزة برؤوس مدمرة نووية “تستطيع أن تضرب ما يجب تدميره فى أية بقعة من كوكب الأرض فى غضون دقائق معدودة”.
وذكر الجنرال الروسى، أن نسبة الأسلحة الحديثة بالنسبة إلى إجمالى أسلحة القوات الصاروخية الروسية تقارب الآن 30% ويجب أن تبلغ ما يقارب 100% فى عام 2021، موضحا أن الطراز الأحدث من أسلحة القوات الصاروخية الآن هو “توبول أم” و”يارس”، مشيرا إلى أن عدد راجمات الصواريخ “توبول أم” و”يارس” سيقارب فى نهاية عام 2012، 100 راجمة.
ومن المقرر، أن تقوم القوات الروسية بإجراء 11 تجربة لإطلاق الصواريخ لتتثبت من سلامة صواريخها وجاهزيتها القتالية فى عام 2013.
وأجرت القوات الصاروخية الروسية خمس تجارب من هذا القبيل فى عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى