رياضة

أبو تريكة: الدورى بدون الجمهور بلا روح.. والتجديد للأهلى بدون شروط.. ا

أكد محمد أبوتريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر، أن حصوله على جائزة أفضل لاعب محلى داخل القارة الأفريقية، وحصد الأهلى على أفضل نادى أفريقى واختيار الكابتن الجوهرى بلقب أسطورة الكاف عن عام 2012، هو إنجاز لمصر، مشيرًا أن الإنجاز الجماعى يحقق الانجاز الفردى.
وأضاف تريكة فى تصريحات لقناة الأهلى أنه موافق على تجديد عقده مع النادى الأهلى دون شروط، مؤكدًا أن الأهلى هو صاحب القرار وعندما يقرر تجديد عقدى الذى ينتهى نهاية الموسم الحالى، سوف أقوم بالتوقيع دون قراءة العقد.
وأوضح نجم الأهلى أن الحصول على بطولة يحتاج إلى إعداد جيد ومباريات ولعب بجمهور يساندك ويحمسك، لكن ما حدث مع فريق الأهلى بحصوله على بطولة أفريقيا بدون جمهور هو أمر استثنائى والاستثناء لا يتكرر مع كثيرًا.
وطالب القديس أن تقام بطولة الدورى بحضور الجماهير لأنها هى أهم ركن فى لعبة كرة القدم، لأن الجمهور هو المتحكم فى الإيرادات ومتعة اللعبة، بجانب أن الجمهور هو المحفز الوحيد للاعبين، والكورة مرتبطة بالجمهور ومن غير تواجدها لن تنجح.
وأضاف أحسن لاعب محلى فى أفريقيا أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لا يظلم أى لاعب وحريص على الصغار قبل الكبار فى الفريق، مشيرًا إلى أنه يقضى أوقات إجازاته داخل البيت حتى لو امتدت لعدة أيام ولا يخرج سوى للصلاة فقط، ويستغل وقته فى القراءة التى يعشقها من الصغر، مشيرًا أنه مقصر مع أسرته بسبب ارتباطاته مع النادى الأهلى، خاصة والدته التى تمر بظروف مرضية مؤخرًا، والتى أجرت جراحة بإحدى المستشفيات وخرجت أمس من المستشفى.
وأبدى نجم الأهلى تفاءله بعوده مسابقة الدورى المصرى يوم 2 فبراير المقبل، بعد الحكم فى قضية بورسعيد وبعدها سوف تكون الحياة الرياضية طبيعية، مشيرًا أن أحداث ستاد بورسعيد دفع الجميع ضريبتها، بسبب الأهمال، متمنيًا أن نطوى الصفحة الماضية، وأن ينتهى التعصب من الملاعب وتعود الرياضة المصرية بشكل جديد، مضيفًا أنه سوف يشارك فى ذكرى أحياء شهداء الأهلى فى مذبحة استاد بورسعيد، حيث تقوم إدارة الأهلى بالاستعداد لإحياء ذكرى الشهداء فى الأول من فبراير.
وعن توقيت قرار الاعتزال أكد نجم مصر أن اللاعب لا بد أن يكون صادق مع نفسه، وأمتى يقدر ياخد القرار بالاعتزال وطول ما فى هدف ورغبة استطيع من خلاله تحقيقها أهدافى يكون ده معيار الاستمرار، مؤكدًا أنه لا يغضب من النقد الذى يتعرض له عندما يهبط مستواه لأنه شخصية عامة ولا بد أن يجتهد ليرضى كل الناس.
وعن أمنياته لعام 2013 أكد تريكة هو تأهل المنتخب المصرى لكأس العالم بالبرازيل، والقصاص للشهداء، مشيرًا إلى أن الحماس اللى عند الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب المصرى لو موجود عندى أو لاعبى المنتخب هنوصل لكأس العالم.
وأكد أبو تريكة أن صفحته على الموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” لا تضم سوى 10 أصدقاء فقط، يقوم نشر صوره الخاصة عليها وكتابة انطباعه عن بعض الأحداث، نافيًا أن تكون له علاقة بالعديد من الصفحات التى تحمل اسمه على “فيس بوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى