حوادث

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب الأكاديمية لجلسة 10 يناير للمرافعة

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بباب الخلق برئاسة المستشار مجدى حسين عبد الخالق، تأجيل قضية مقتل أحمد وحيد، طالب الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، والمعروف إعلامياً بـ”شهيد الأكاديمية”، لجلسة 10 يناير للمرافعة.
عقدت الجلسة فى تمام الساعة الثانية ظهرا بإيداع المتهمين فى قفص الاتهام وإثبات حضورهم، حيث طالب دفاع المتهمين من المحكمة تحديد نوع التهمة الموجهة للمتهمين من الثانى حتى الثانى عشر والتى لم ترد فى أمر الإحالة.
كما طالب دفاع المتهمين من بإحالة الدعوى إلى النيابة العامة للتحقيق من جديد أو انتداب قاضى تحقيقات للتحقيق فى الواقعة من جديد، وقال محمد فرحات، محامى المتهمين، إنه يحق للمحكمة تعديل القيد والوصف، وليس من حقها إدخال متهمين جدد فى الواقعة.
كما دفع فرحات ببطلان إجراءات حبس المتهمين لأنهم محبوسون على ذمة القضية منذ 9 أشهر وبذلك قد انتهت فترة الحبس الاحتياطى والذى يقدر بـ6 شهور.
ومن جانب آخر نظم طلاب الأكاديمية وأقارب المجنى عليه وقفة احتجاجية أمام قاعة المحكمة وارتدوا ”تيشرتات” بيضاء وعليها صورة المجنى عليه، كما رددوا عدة هتافات منها ”لبسلى تيشرت أسود …ورايح على الامتحان…راجع بكفن أبيض …شهيد جوه المكان”.
يذكر أن المتهمين فى القضية هم 13 متهما من أفراد أمن الأكاديمية، وهم محمد عبد القادر مبروك، محمد حمدى عبد المطلب، عبد الكريم حامد أحمد، خالد حافظ محمد، شريف قطب عبد الموجود، أحمد حسن عبد المجيد ولاء حسن عبد الرحيم، عبد القوى مرسى عبد القوى وأيمن أحمد محمد عرفة وخالد محمد قرنى وخالد على إسماعيل وسامح جابر نجم وعبد الغفار خالد عبد الغفار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى