اقتصاد

مرسي لـ«صندوق النقد»: اقتصادنا قادر على مواجهة تراكم عقود من الفساد

أكد الرئيس محمد مرسي، أن الإدارة المصرية تعمل بكل طاقتها لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، قائلا: “إن الاقتصاد المصري قادر على مواجهة التحديات والمشكلات ، التي نتجت عن تراكم عقود طويلة من الفساد وعدم إدارة موارد الدولة بشكل صحيح”.
وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس مرسي شدد ، خلال لقائه أمس الاثنين، مع وفد صندوق النقد الدولى، برئاسة مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط وأسيا الوسطى، في ختام زيارته للقاهرة، إصرار مصر على محاربة الفساد الإدارى والمالي، وتطبيق سياسات تدعم الشرائح الأقل دخلا في الجتمع المصري، وتحقيق عدالة اجتماعية فاعلة لكل أبناء مصر.
ومن جانبه، أكد رئيس وفد الصندوق :”إن الوفد يرى تصميم الإدارة المصرية على اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق التوازن المالي .. وهو أمر مشجع”.
من ناحيته، أكد ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات مع وفد صندوق النقد الدولي، تناولت خطة الحكومة المصرية، لمعالجة بعض القضايا الاقتصادية، ومواجهة التحديات الاقتصادية القائمة.
وقال علي، في تصريحات للصحفيين أمس: “إن الصندوق أبدى تعاونه الشديد، وإصراره على مساعدة مصر فى مرحلة التحول الديمقراطي بعد ثورة 25 يناير”.
ونوه المتحدث بأن اللجنة الفنية للصندوق ستصل مصر قريبًا لاستكمال المفاوضات والمناقشات مع الحكومة حول إمكانية تقديم الدعم المالي المطلوب من الصندوق.
وأشار إلى أن مصر قطعت شوطًا طويلا في المباحثات، وأن البرنامج الحكومي المصري يركز على ضمان العدالة الاجتماعية، وحماية الشرائح الأقل دخلا في المجتمع المصري ، ولا بد أن يراعي تغيير أي قانون في الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى