أخبار عربية

العريفي: نهضة الدول العربية قامت على أكتاف المصريين

أثنى الداعية الإسلامي الشيخ محمد العريفي، على مصر وأهلها، قائلا إنَّ “نهضة الدول العربية قامت على أكتاف المصريين، فهم عصب التنمية في كل نواحي الحياة؛ في المستشفيات والمدارس والجامعات والمصانع”.
وخصّ العريفي بالذّكر خلال لقائه بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم الأربعاء، علماء الأزهر الشريف قائلا “الذي حفظني القرآن مصري، وإمام المسجد الذي أصلي فيه مصري، بل الذين أشرفوا على رسالتي للماجستير والدكتوراة مصريون”.
وأشار العريفي، إلى أنَّ هناك بعض القوى الإقليمية التي “يسيل لعابها” عند ذكر مصر؛ لأنهم يعرفون جيدا مكانتها وتاريخها وحضارتها، فمصر في كفة، وباقي الأمة في كفة أخرى؛ لذلك يلجأون إلى كل الحيل والوسائل لعرقلة تقدمها ونهضتها.
ووجه رسالة إلى المستثمرين في جميع دول العالم، وخص بذلك الدول العربية الغنية، ألا يُفوِّتوا الفرصة المتاحة لهم للاستثمار الآن في مصر، “فمصر قوة اقتصادية واعدة، بما تمتلكه من ثروات وخبرات وإمكانيات بشرية هائلة”.
ومن جانبه، أشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بكلمة الشيخ العريفي، واعتبرها إنصافا لشعب مصر, مشيرا إلى أنَّ أعداء الأمة يخافون من وحدتها، ولذلك يبذلون كلَّ غالٍ ونفيس لمنع حدة الصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى