حوادث

انهيار عقار8 طوابق بالإسكندرية.. والصحة: 4 قتلى و6 مصابين مبدئيا.. وال

انهار عقار مكون من8 طوابق، منذ قليل، بمنطقة معمورة البلد شرق الإسكندرية، وانتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية وإدارة الحماية المدنية التى تواصل جهودها لإخراج الضحايا من تحت الأنقاض.
ومن جانبه، أكد الدكتور محمد الشرقاوى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم إخراج 8 مصابين فى البداية، وتم نقلهم إلى المستشفيات المجاورة لسرعة إسعافهم، كما تم إرسال 9 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لتسهيل وسرعة نقل الضحايا.
وقال الشرقاوى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه انتقل إلى موقع الحادث وبرفقته عدد 11 سيارة إسعاف لمحاولة إنقاذ المصابين.
ومن جانبه أكد مصدر أمنى وجود العشرات من سكان العقار تحت الأنقاض.
وارتفع عدد ضحايا العقار بعد وصول قوات الحماية المدنية، إلى أربعة قتلى وستة مصابين، وتواصل إدارة الحماية المدنية جهودها لإخراج العشرات من الضحايا من سكان العقار المكون من 8 طابقا، فى ظل غياب قيادات المحافظة وعملياتها.
وتبين أن العقار مبنى منذ 5 سنوات فقط وكل طابق يتكون من 3 وحدات سكنية، وأنه بنى بالمخالفة.
يذكر أن أيا من قيادات محافظة الإسكندرية لم يحضر حتى الآن ولم تقم عمليات المحافظة بما هو مطلوب منها فى رفع الأنقاض ومحاولة العثور على ناجين.
وفى لافتة إنسانية قام أحد السكان بعدما شعر بانهيار العقار عقب صلاة الفجر، بإخراج زوجته وابنته بعيدا عن العقار ثم دخل إلى العقار مرة أخرى لتحذير السكان للخروج من العقار، لكن القدر لم يسعفه وانهار العقار فوقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى