تقارير وتحقيقات

“مرسى” يشيد بدور الجيش والشرطة والصحافة والإعلام.. ويؤكد: لا أضيق بالم

قال الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، “مازلنا نتصدى للثورة المضادة، والتى تحاول تقويض الدولة برعاية النظام السابق لتعوق كل شىء، ومازلنا نتطلع إلى إقامة المشروعات القومية الكبيرة”، مضيفا، علينا أن نتوجه للبناء ونعمل ولا نعوق الإنتاج ونوفر المناخ الصالح للاستثمار وأن نترك الأنانية”.
وجدد الرئيس دعوته للحوار الوطنى من جديد، لكافة القوى السياسية، ومن ذلك التصور الكامل لكافة قضايانا السياسية والاقتصادية، ولن يضار فى هذا العصر صاحب رأى أو صاحب رؤية.
وأشار “مرسى”، خلال كلمته التى ألقاها فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، إلى أن المرحلة الجديدة من الثورة تحتاج الانخراط فى العمل والإنتاج والصبر، والإصرار على تجاوز الصعاب، خاصة الاقتصادية منها، ونحتاج لكل الجهود، وأمد يدى للجميع من أجل مصر، التى نحلم بها، مطالباً الشعب أن يحتفل بالثورة بخلق النبى، صلى الله عليه وسلم، بالطرق السلمية بالمحافظة على المبانى والشوارع، والاحتفال بطريقة حضارية، مضيفاً أن هذه الطريقة يجب أن تتفق مع ذكرى مولد النبى صلى الله عليه وسلم.
وأكد “مرسى” على دعم الشرطة وتغيير العقيدة الأمنية لتدعيم الانتماء للوطن والمواطن، بدلاً من الانتماء للنظام السياسى وقال إن الجيش يستحق كل الدعم والتقدير، وإن الاستعداد دائماً يمنع الحروب والعدوان، ويجب أن نكون مستعدين لا لنعتدى ولكن لنمنع العدوان.
أكد الرئيس على دور رجال الإعلام، داعياً الإعلاميين والصحفيين لإعلاء مصلحة الوطن، قائلا، “لا يفوتنى أن أحيى رجال الصحافة والإعلام الشرفاء، وأدعوهم لإعلاء مصلحة الوطن والنقد البناء، والتحلى بالرسالة الإعلامية، ولا أضيق بالمعارضة، والوطن بعد الثورة العظيمة يستوعب كل المعارضين الوطنيين، ولا أبحث عن حقوق لنفسى، ولكن أبحث دائماً عن واجباتى، وأكرر أنه لن يضار فى هذا العصر صاحب رأى أو رؤية، وذلك بإعمال القانون.
وشدد “مرسى” على أن المصريين جميعاً لهم نفس الحقوق والواجبات، سواء مسلمين أو مسيحيين، وأن الجميع سيعمل على تطبيق مواد الحريات بالدستور الجديد، التى تمنع تقديم المدنيين للقضاء العسكرى، مؤكداً أن قضية دور العبادة سيحكمها القانون وأتعهد بإنصاف الجميع، وأدعو جميع الأحزاب السياسية إلى وضع المرأة فى مقدمة القوائم الانتخابية، وأدعو مؤسسات المجتمع الوطنى باستخدام كل الوسائل القانونية والاحتكاك، والعمل على رفع مستوى الإيجابية.
وقال الرئيس، إن قضية دور العبادة سيحكمها القانون وأتعهد بإنصاف الجميع، وأدعو جميع الأحزاب السياسية إلى وضع المرأة فى مقدمة القوائم الانتخابية، وأدعو مؤسسات المجتمع الوطنى باستخدام كل الوسائل القانونية والاحتكاك، والعمل على رفع مستوى الإيجابية.
وتطرق “مرسى”، فى خطابه إلى القضية السورية والمالية، قائلا، “إنه لا يوجد مكان لنظام بشار الأسد بين الحكام العرب، وذلك بعد العدوان الغاشم الذى يوجهه الشعب السورى على يد نظام بشار الأسد، وجدد الرئيس مرسى، خلال احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوى الشريف، رفضه التدخل الغربى العسكرى فى دولة مالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى