سينما وتلفزيون

بـ”جملة مفيدة”.. والدة “الجندى” ترفض تقرير الطب الشرعى لوفاة ابنها

واصل برنامج “جملة مفيدة” الذى تقدّمه الإعلامية منى الشاذلى على “MBC مصر” متابعته لتطورات الأحداث العامة فى مصر، حيث قدم البرنامج تطورات دعوة العصيان المدنى فى محافظة بورسعيد، وأثار قرار الرئيس محمد مرسى بإجراء انتخابات برلمانية متعددة المراحل بدءا من 27 إبريل لغطا كبيرا فى الشارع السياسى، حيث قوبلت برفض كبير خاصة من الأقباط التى يتزامن موعد إجراء الانتخابات بأعيادهم، فيما رحب البعض الآخر بهذا الميعاد بشدة، خاصة من التيارات الإسلامية.
حلقة برنامج “جملة مفيدة” ناقشت هذا القرار، حيث استضافت منى الشاذلى الدكتور سعد عمارة القيادى بحزب الحرية والعدالة، ومحمد حنفى أبو العنين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد فى مجلس الشورى.
وبعيدا عن أجواء الانتخابات استضافت منى الشاذلى والدة الشهيد محمد الجندى التى أبدت استياء شديدا من تقرير الطب الشرعى الذى قال إنه الجندى مات متأثرا بحادث سيارة، مشيرة إلى أن لديها أسبابا عديدة للشك فى مصداقية هذا التقرير.
وخلال الحلقة أعلنت منى الشاذلى أنها ستستضيف الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة الغد، بينما ستستضيف فى حلقة أخرى ابن المناضل الأمريكى الراحل مارتن لوثر كينج.
وعرض البرنامج تقريرا حول الوضع فى محافظة بورسعيد الذى أصبح استثنائيا بكل المقاييس، حيث أنشأ أهالى المحافظة قسم شرطة أهلى، يديره مدنيون، والغريب أن هذا القسم الجديد تم إنشاؤه فى الهواء الطلق ويقدم كل الخدمات التى يقدمها قسم الشرطة العادى، ولكن الشعار اختلف ليكون”الشعب فى خدمة الشعب.
وكان من الصعب على والدة الشهيد محمد الجندى أن تصدق تقرير الطب الشرعى الذى أكد أن ابنها مات فى حادث سيارة، خاصة أن لديها العديد من الأسباب التى تؤكد عدم صحة عدد من الروايات حول الوفاة.
وقالت والدة محمد الجندى أثناء استضافتها فى برنامج “جملة مفيدة”:”تقرر الطب الشرعى كله عيوب، أريد أن أقول كلمة واحدة للدكتور إحسان كميل- رئيس مصلحة الطب الشرعى‏ – هل ضميرك مرتاح؟.. أنا سأطلبك لكى تقسم أمامى أمام الهيكل لتقول الحقيقة”.
وعن أسباب عدم اقتناعها بنتيجة التقرير قالت: “الجثة تم تشريحها والدكتور إحسان فى الصعيد”، كما أن هناك تضارب واضح فى التواريخ، مستشفى الهلال تقول إنها استقبلت ابنى يوم 27 يناير، بينما المسعف يقول يوم 28 بينما يقول محضر الشرطة إن الاستقبال كان يوم 31 من نفس الشهر”.
وأضافت: “الغموض كان يحيط بابنى قبل وفاته، وكانت حوله حراسة مشددة، ورأيت بعينى تصرفات غريبة ومريبة فى المستشفى، لدرجة أننى خشيت أن يؤذونه، وكنت دائما أقول للأطباء عاهدونى على كتاب الله ألا يتعرض أحد لابنى”.
من ناحيته استبعد الدكتور حلمى الغوابى المشرف على حالة محمد الجندى بمستشفى الهلال -فى اتصال هاتفى بـ”جملة مفيدة”، أن تكون إصابات محمد الجندى نتيجة حادث سيارة، وقال إن المستشفى استقبلته وملابسه غير ممزقة، وهذا ما استرعى انتباهه شخصيا، ولو كانت الإصابات نتيجة لحادث سيارة كانت ستتسبب فى تمزق ملابسه على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى