تقارير وتحقيقات

برنامج “الحرية والعدالة” لانتخابات النواب يعتمد على العدالة الاجتماعية

علم “امل مصر” من مصادر رفيعة المستوى بحزب الحرية والعدالة، أن الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، ناقش مع قيادات المكتب التنفيذى للحزب، برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى، مشروعات القوانين التى يناقشها المجلس بالإضافة إلى آخر القوانين التى تقدم بها الحزب.
وأكدت المصادر أن رئيس مجلس الشورى حضر اجتماع المكتب التنفيذى من بدايته، حيث تم مناقشة مشروعات القوانين التى سيتقدم بها الحزب خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة قانون الانتخابات مرة أخرى، وكذلك مشروع الجمعيات الأهلية.
وكشفت المصادر، أن الحزب انتهى من وضع اللمسات النهائية للبرنامج الانتخابى لـ”الحرية والعدالة” وبدأت تتضح معالمه، مشيرة إلى أن أهم ملامحه تتمثل فى الاهتمام بكل الأمور التى يحتاجها المواطن أمامه كالعدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر والبطالة والأمن وكيفية معالجته بشكل عام والاقتصاد وكيفية الخروج بحلول واقعية من الأزمة الاقتصادية.
وأكدت المصادر، أن الحزب لم يستقر حتى الآن على أهم الشعارات التى سيخوض بها الحزب الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرة إلى أن شعار ” نحمل الخير” الذى كان شعار الحملة السابقة، من المحتمل أن يتخلى عنه الحزب بشعار جديد يواكب الأحداث الحالية، وفى الغالب سيكون “معا نبنى مصر”، الشعار الذى يروج له الجماعة والحزب من الآن.
وكشف الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، أن الحزب انتهى من وضع اللمسات النهائية للبرنامج الانتخابى للحرية والعدالة وبدأت تتضح معالمه، مشيرا إلى أن أهم ملامحه تتمثل فى الاهتمام بكل الأمور التى يجتاجها المواطن أمامه كالعدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر والبطالة والأمن وكيفية معالجته بشكل عام والاقتصاد وكيفية الخروج بحلول واقعية من الأزمة الاقتصادية.
وقال إن البرنامج الانتخابى للحزب به جانب عن العلاقات الدولية، مضيفا: “أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على أهم الشعارات التى سيخوض بها الحزب الانتخابات، وأن شعار” نحمل الخير” كان شعار الحملة السابقة، لكننا لا نعرف هل سيستمر أم لا.
وحول وجود اتصالات مع حزب النور، خاصة بعد أزمة الحزب الأخيرة مع الحرية والعدالة ومؤسسسة الرئاسة والاتهامات المتبادلة بين الطرفين، قال: “نرحب بالاتصالات مع الجميع وكلنا مصريون وأى شئ فيه تواصل، معتبرا أن ما يفعله حزب النور يأتى فى إطار المنافسات الانتخابية، مؤكدا أنه شىء مفوم وطبيعى ومتوقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى