صحة وطب

ما أعراض الإصابة بالدوسنتاريا الباسيلية؟

تسأل قارئة 45 عاما عن أعراض الإصابة بالدوسنتاريا الباسيلية؟
وعن هذا السؤال يجيب الدكتور حسن منصور استشارى الأمراض الباطنية، أنه تبدأ فى أغلب الأحوال الدوسنتاريا الباسيلية بشكل مفاجئ وحاد فيشكو المريض من صداع شديد وغثيان وقىء وارتفاع فى درجة حرارة الجسم وألم شديد فى البطن والإسهال مع نزول الدماء معه. وفى حالات الإصابة بالدوسنتاريا الأميبية تكون أعراضها أقل مما نتحدث عنه الآن وأخف من هذا الأمر وقليلا ما يحدث الإصابة بالإسهال فى تلك الحالة.
ويوضح الدكتور منصور بعض الأعراض التى تصيب المرضى المصابين بالدوسنتاريا الباسيلية والتى تكون حالات متقدمة وكذلك أعراضها تكون متقدمة وحالات خطيرة فيظهر عليها بعض الأعراض المتمثلة فى أن يفقد المريض فى هذا الوقت العديد والكثير من سوائل الجسم لديه والتى قد تؤدى به إلى الوصول إلى جفاف الجسم، وكذلك شعور المريض بآلام غير محتملة على الإطلاق فى بطنه ولا يستطيع التعامل معها أو تحملها.
ويؤكد الدكتور منصور أن باقى الأعراض كالإسهال الغزير والتعنية المستمرة والمزعجة علامات واضحة ومميزة، غير أن هناك علامة وعرضا هاما جدا وهو نزول دماء بغزارة مع نزول البراز من المريض وهو ما يلاحظ بسهولة بالطبع مع ارتفاع كبير فى درجة حرارة المريض بالدوسنتاريا الباسيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى