تقارير وتحقيقات

الأسوشيتدبرس: تنفيذ حكم الموت على البلطجية رمز لفوضى تجتاح مصر

أبدت وكالة الأسوشيتدبرس قلقها من اعتداء الأهالى على بعض اللصوص أو البلطجية وتنفيذ حكم الموت فيهم، فى الغربية والقاهرة اليومين الماضيين، وقالت إن ذلك يأتى بعد أسبوع واحد من قرار مكتب النائب العام الذى شجع المواطنين على إلقاء القبض على الخارجين عن القانون وتسليمهم للشرطة ، وهو رمز للفوضى التى تجتاح مصر والانفلات الأمنى ذو الأبعاد المخيفة.
وقالت الوكالة الأمريكية، فى تقرير لها اليوم، إن صور قتيلى الغربية التى انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تشير إلى واحدة من أشد حالات الاعتداء تطرفا منذ ثورة يناير.
ونقلت الوكالة الأمريكية عن محمود منير، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين فى الغربية، قوله أن إعدام الرجلين بعيدا عن العملية القانونية جاء بعد سلسلة من حوادث الاغتصاب فى المنطقة، مشيرا إلى أنه على مدار الأشهر السبعة الماضية وقعت العديد من حوادث خطف فتيات خلال عودتهن من المدرسة إلى المنزل.
وأضاف المتحدث باسم الإخوان قائلا: “للأسف، الشرطة خارج الصورة تماما فى الغربية.. وليست قادرة على القيام بدورها بعد الثورة”، واتهم منير بعض رجال الشرطة بالسعى إلى انهيار الأمن تمهيدا لعودة النظام القديم إلى السلطة، وهو الاتهام ذاته الذى وجهته الجماعة مرارا وتكرارا لرجال الشرطة أثناء الثورة وفى أعقابها.
وأشارت الوكالة إلى أن دعوة النائب العام للمواطنين للقبض على الخارجين عن القانون تم تعزيزه بسبب إضراب الشرطة والحالة الأمنية المتدهورة، غير أن المعارضين يخشون استبدال الشرطة بالميليشيات التى تنتمى للجماعات الإسلامية الموالية للرئيس مرسى وجماعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى