محافظات

تصاعد أزمة نقص السولار بالبحيرة وتكدس السيارات على الطرق

تصاعدت أزمة نقص السولار والبنزين بمحافظة البحيرة بصورة كبيرة للغاية، خاصة على الطرق الرئيسية، مما أدى إلى تكدس سيارات النقل والميكروباص على الطريق الزراعى وداخل محطات الوقود بمختلف مراكز المحافظة، بالإضافة إلى توقف الكثير من سيارات النقل عن العمل لنقص السولار.
وتجددت مشاهد وقوف المزارعين حاملين “الجراكن” داخل محطات الوقود، للحصول على السولار لتشغيل آلاتهم الزراعية.
وأدى نقص الوقود أيضا إلى حدوث اشتباكات ومشادات بين المواطنين والسائقين بمواقف السيارات بالمدن والمراكز المختلفة، بعد زيادة أجرة المواصلات بصورة مضاعفة.
وفى هذا السياق أعلن المهندس “مختار الحملاوى – محافظ البحيرة عن إجراءات جديدة لتخفيف حدة هذه الأزمة المتفاقمة، ومنها توزيع حصة السولار لمخابز المحافظة مباشرة خارج محطات التموين من خلال متعهد واحد تابع للجمعية التعاونية للبترول”.
كما شدد على أحكام الرقابة على عمليات تموين السيارات داخل محطات الوقود من خلال متابعة الوحدات المحلية لعمليات التوزيع، عن طريق تكليف أحد الموظفين لديها بالتواجد داخل كل محطة، للتأكد من وصول شحن الوقود وإثباته فى سجلات التسليم.
وفى حالة المخالفة يتم إبلاغ مفتش التموين التابعة له المحطة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع تفعيل القرارات الخاصة بمنع تداول الوقود بجراكن، إلا فى الحالات المنصوص عليها على أن تقوم مديرية الأمن بتوفير قوات تأمين أثناء عمليات التوزيع، وكذلك قيام إدارة المرور بوضع خدمات مرورية على المحطات لمنع التزاحم والمخالفات خاصة على الطرق الرئيسية.
وخاطب الحملاوى وزير البترول لتوفير حصة إضافية من السولار للمحافظة قدرها “10 مليون لتر” فى الفترة المتزامنة مع موسم حصاد محصول القمح بالمحافظة، لرفع قدرة المزارعين على تشغيل الآلات الزراعية لحصاد محاصيلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى