حوادث

نيابة أمن الدولة تقضى بحبس مسلحين هاجموا دورية برفح

قضت نيابة أمن الدولة العليا بحبس متهمين من بدو سيناء، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة مهاجمة قوات أمن برفح وقتل ضابط وإصابة آخر، وإطلاق النار على دورية أمنية.
وباشر التحقيق زياد الصادق رئيس نيابة أمن الدولة، ووجه للمتهمين صومال مبارك تركمان وعيسى محمد سلامة تركمان، اتهامات الإرهاب والإضرار بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والتعدى على سلطات الأمن العام، والانضمام لجماعات إرهابية محظورة، وحيازة واستخدام أسلحة وذخيرة.
فيما أنكر المتهمان ما هو منسوب إليهما، إلا أن النيابة واجهتهما بنتائج التحريات وشهادة قوات الضبط، وأمرت بحبسهم لمدة 15 يوما، ومعاودة عرضهما على النيابة غدا لاستكمال التحقيق معهما.
الجدير بالذكر أن سيناء تشهد عمليات هجوم متكررة على قوات الأمن وإطلاق النيران عليها بكثافة من قبل عناصر مسلحة وخارجين عن القانون.
يأتى ذلك فى حين أكد المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة أحمد محمد على، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم، على أن القوات المسلحة لديها من الإمكانيات ما يمنحها السيطرة على الأوضاع فى سيناء، ودك حصون الجماعات الإرهابية المتطرفة، متعهدا باستمرار العمليات العسكرية والمسح الجوى للقضاء على البؤر الإجرامية فى سيناء، كما أعلن عن ضبط سيارتين وبهما 12 شخصا مسلحا فى سيناء أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى