تقارير وتحقيقات

سياسيون يكشفون الوجه الإخوانى لـ”مصر القوية”..”تمرد”: حزب يحمل الفكر الإرهابى وجاهلية الإخوان..و”الوفد”:لا يمكن ابتزاز لجنة الخمسين..و”التجم

يصر حزب مصر القوية، على الاستمرار فى موضع الشبهات، فى المنطقة مابين ليبراليته الصورية، وإخوانيته الباطنة، ومع اختيار لجنة الخمسين رفض الحزب فى بيان رسمى له المشاركة فى اللجنة مع كيل من الاتهامات للمشاركين فيها.
أكد عدد من السياسيون على أن مصر القوية يمثل البديل الإخوانى الحالى.
قال حسين عبد الرازق عضو المكتب السياسى، لحزب التجمع، إن حزب مصر القوية يكشف يوميا عن وجهه الإخوانى، وأنه الاحتياطى الإستراتيجى لجماعة الإخوان.
وأضاف عبد الرازق فى تصريحات لـ”امل مصر”، أن حزب مصر القوية يدين فكريا للجماعة ولمرشدها المحتجز حاليا على ذمة قضايا تحريض بقتل المصريين.
وأكد عبد الرازق، أن حزب مصر القوية على الرغم من تقديمه لنفسه بكونه ضد ممارسات الجماعة إلا أن واقع الأمر، كشف على أنه الوجه الآخر لجماعة الإخوان، وعلى الرغم من اعتراض بعض القوى السياسية على لجنة العشرة، كونها من المفترض أن تأتى بعد لجنة الخمسين لا قبلها، إلا أن القوى السياسية ترى أن لجنة الخمسين غير ملزمة بتوصيات لجنة الخبراء، ومن حقها وضع دستور جديد للبلاد.
وأشار عبد الرازق، إلى أن حزب التجمع أعد دستورا كاملا وقدمه إلى لجنة الخبراء، وسيقدمه أيضا إلى لجنة الخمسين.
طالب الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، والقيادى بالتيار الشعبى، بتفعيل قانون الأحزاب، والصادر فى 2011 والذى يحظر قيام الأحزاب على أساس دينى، والذى تم مخالفته بخروج عشرين حزبا ممثلين للتيار الدينى.
جاء ذلك تعليقا على رفض حزب مصر القوية المشاركة فى لجنة الخمسين لوضع الدستور.
وقال زهران فى تصريحات لـ”امل مصر”، إن المجلس العسكرى بالتعاون مع الإخوان، ساهم فى صدور حزب مصر القوية ومن على شاكلته.
وأكد زهران، أن مصر القوية مثله مثل باقى الأحزاب الدينية، ويجب حله ومصادرة أمواله ومقاره.
قال عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إنه لا يجوز بأى حال من الأحوال ابتزاز لجنة الخمسين وأعضائها، ولا يوجد ما يمنع من تعديل الدستور كله، أو تغييره فى أى وقت.
وأكد شيحة فى تصريحات لـ”امل مصر”، على أن حزب مصر القوية أحد الأحزاب التى تمثل، فكر الإسلام السياسى، ولذلك فرؤيته تتعامل مع نفس الفكر المعتاد لدى جماعة الإخوان.
وأشار شيحة إلى أن لجنة الخبراء التى انتقدها حزب مصر القوية ليست ملزمة للجنة الخمسين وبدورها، لجنة الخمسين، لن تقع فى أخطاء تأسيسية الإخوان، مشددا على أن وضع شروط للمشاركة أمر غير مقبول نهائيا.
أكد محمد نبوى عضو مركزية تمرد، أن حزب مصر القوية هو الوجه البديل لجماعة الإخوان ويقف ضد إرادة المصريين فى تنفيذ خارطة المستقبل، التى نزل من أجلها أكثر من 33 مليونا.
وقال نبوى، إن مصر القوية يدعى الليبرالية ويبطن جاهلية الإخوان وفكرهم الإرهابى المتطرف.
ونوه نبوى إلى أن مصر القوية ينطبق عليه المثل الشعبى القائل “تمخض الجبل، فولد فأرا”، مشيرا إلى أن مصر القوية يحمل بين طياته إرهاب الإخوان فى صورة الحمل الوديع.
وتساءل نبوى، عن دور مصر القوية فى الدفاع عن مصر وعن شيخ الأزهر بعدما تطاول عليه “أردوغان ” واصفا إياه بـ”الإخوانى الأحمق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى