منوعات ومجتمع

الجمعة.. ورشة لتعليم الأطفال “الأوريجامى” بمدرسة الفن

أشكال متعددة يمكنك أن تحصل عليها من طى الورق أو ما يعرف بفن “الأوريجامى” المأخوذ من الثقافة اليابانية، وللإلمام بمبادئ هذا الفن يمكنك الآن الانضمام للورشة التى تنظمها مدرسة الفن بداية من يوم الجمعة المقبل.. الورشة سيحاضر فيها المدرب والفنان “أحمد بيخو” فنان طى الورق ليعلم الحاضرين أسس هذا الفن.

وتقول سارة حمدى، صاحبة مدرسة الفن، إن هذا الفن ظهر فى اليابان فى القرن الـ17 واشتهر فى القرن 19 وصار من الفنون المتعارف عليها عالمياً فى وقتنا الحالى، ولذلك اهتمت مدرسة الفن بعمل ورشة لتعلم مهاراته لمن يرغب فى احترافه أو حتى تعلمه كهواية، فمن الممكن أن يشارك فى الورشة الأطفال والكبار ويتعلموا استغلال وقت الفراغ فى صنع أشكال من الورق تصلح كديكور لغرفهم وكأنشطة مفيدة ومسلية.

وأشارت إلى أن المدرسة تقدم للمشاركين فى الورشة كافة الأدوات اللازمة من الورق والأدوات الأخرى وهناك ورشة للأطفال وورشة للكبار، وأضافت “مدرسة الفن معنية بتقديم الورش الفنية، حيث تقدم ورشاً لتعليم فن الرسم والنحت وصناعة الحُلى، وتحرص على أن تضم الورش الكبار والصغار ولا تقتصر على فئة عمرية”.

الورشة المبدئية ستكون لثلاث مرات لمدة 3 ساعات كل مرة، بينما الورشة الكاملة 8 مرات وعدد ساعات المحاضرة الواحدة من 3 إلى 4 ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى