اقتصاد

“ساسكو”السعودية تستحوذ على “زيتي للخدمات البترولية” بقيمة 58 مليون ريال

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” أنه تم اليوم الاثنين، الاتفاق على الاستحواذ على كامل حصص الشركاء بشركة “زيتي للخدمات البترولية”بقيمة شراء مبدئية بلغت 58 مليون ريال تدفع نقداً.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم أنه وفقا للاتفاق، سيقوم ملاك شركة زيتي الحاليين (شركة مجموعة نجمة المدائن وماجد بن محمد العثمان) بتحويل ثلاثة عقارات مملوكة حالياً لشركة زيتي لصالحهم حسب قيمتها الدفترية، مع إعادة تأجير واحد من هذه العقارات لشركة زيتي بعقد مدته 5 سنوات.

وأكدت الشركة في بيانها أنه لن تكون عملية الاستحواذ أو القيمة الشرائية المبدئية نافذة حتى يتم الحصول على موافقات الجهات الرسمية ذات العلاقة ،واستكمال كافة الإجراءات النظامية والمهنية لمثل هذا النوع من العمليات.

وتوقيع إتفاق نهائي بين الطرفين بعد انتهاء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة بالإضافة إلى الحصول على موافقة الجمعية العامة لشركة ساسكو على عملية الإستحواذ، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الإجراءات في نهاية سبتمبر المقبل .

وذكرت الشركة إن شركة زيتي للخدمات البترولية بنهاية عام 2013 وقبل تحول العقارات المشار إليها أعلاه ، تمتلك وتدير عدد (49) محطة وقود منتشرة عدد من المناطق ، وخلال عام 2013 حققت إيرادات بمبلغ 124 مليون ريال وصافي دخل 5ر49 مليون ريال.

وكانت “ساسكو” وقعت في أكتوبر الماضى مذكرة تفاهم مع شركة مجموعة نجمة المدائن و”ماجد بن محمد العثمان” لاستحواذ شركة ساسكو على كامل حصص الشركاء بشركة زيتي للخدمات البترولية وذلك بعد تقييمها من قبل مستشار مالي وبعد أخذ الموافقات اللازمة بما فيها الجمعية العامة لمساهمي شركة ساسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى