منوعات ومجتمع

مع نقص التركيز.. أخاف على ابني من الفشل

يعاني ابني من عدم التركيز في المدرسة، بالرغم من أنه يركز في أشياء كثيرة بشكل جيد، كانت درجاته السنة الماضية في kg2 تقريبًا 60 %، وسوف ينتقل هذه السنة إلي الصف الأول وأخشى عليه من الفشل، خصوصًا أن شكوى المدرسين منه كثرت من عدم تركيزه.. فماذا أفعل؟

تطمئنك دكتورة هبة العيسوي، أستاذ الطب النفسي، بأن شعورك بالمشكلة شيء جيد ومفيد في حلها، ومن استشارة حضرتك فأنت تحتاجين لعمل اختبارات وملء استبيانات عن نقص الانتباه وفرط الحركة.

‎وهو مقياس ينبئنا بموضع المشكلة الأساسية، إن وجدت لدى ابنك، وجدير بالذكر أن مشكلة نقص الانتباه وفرط الحركة هو أحد الاضطرابات النفسية التي تصيب الأطفال، والتي تسبب نوعًا من الإزعاج للمحيطين، وهو من أكثر المشكلات الصعبة التشخيص لكونها متداخلة مع مشكلات أخرى، كصعوبات التعلم وغيرها، ولذلك لا بد من التشخيص الجيد والملاحظة الجيدة لسلوك الطفل، ويكون المحك هنا لمدى تكرار السلوكيات الدالة عليه وكم هذه السلوكيات، وعادة ما تظهر علامات المشكلة من سن الرابعة، ولكنها تبدو جلية من سن الثامنة وحتى العاشرة، وهو ما يتناسب وعمر ابنك، لذلك لا بد أن تعرضيه علي متخصص ليتابع الحالة وإن شاء الله مع المتابعة سيتحسن ابنك، المهم متابعة الطبيب الخاص بالسلوك بشكل منتظم، لأن العلاج يحتاج إلي وقت، فكوني صبورة وستحل هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى