أخبار عاجلة

هاشتاج «#تصريح_الزياني_لا_يمثلني» يحتل المركز الثالث على «تويتر»

دشن مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان “# #تصريح_الزياني_لا_يمثلني” للتعبير عن رفضهم للبيان الصادر عن مجلس التعاون الخليجي لرفض اتهامات مصر لقطر بدعم الإرهاب.

كان  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني أصدر بيان أعلن فيه عن رفضه للاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية الى دولة قطر بدعم الإرهاب .

ووصف الزياني الاتهامات بأنها باطلة تجافي الحقيقة، وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الارهاب والتطرف، مشددا على أن هذه التصريحات لا تساعد على ترسيخ التضامن العربي في الوقت الذي تتعرض فيه أوطاننا العربية لتحديات كبيرة تهدد أمنها واستقرارها وسيادتها.

ولاقى الهاشتاج المتداول رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهر فى ما يقارب 20 ألف تدوينة عبر “فيس بوك وتويتر” فى أقل من 10 ساعات ليحتل بذلك المركز الثالث بين الهاشتاجات الأكثر تداولاً على .

وعبر النشطاء خلال الهاشتاج عن استنكارهم ورفضهم للبيان حيث قال حسين الحربي: “علينا أن نبارك عودة مصر القوية داخليا وخارجيا أنها تعيد ترميم ما فعله الإخوان من تخريب مع مصر ضد الإرهاب”، بينما علق صاحب الحساب “خادم ثرى الوطن” : “لا مزايدة على مصر فهي قلب العروبة النابض ومن لا يعجبه يشرب من أقرب بحر”.

و قالت مريم الكعبي: “لأنهم يحاولون إسقاطها لأنهم يحاصرونها من الشرق والغرب.. لأنهم يطوقونها بحزام ناسف من الإرهاب.. مع مصر ضد الإرهاب”.

أما سارة فهمي فقالت: “قطر أنفقت مليارات الدولارات لإسقاط مصر  ولكن مصر عصية لم ولن تركع 
والله لو قاطعنا العالم كله فلن ننحني للاقزام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى