مجموعة مصر.. مالاوي تستضيف إثيوبيا فى تصفيات أمم أفريقيا 2023

يستضيف منتخب مالاوي نظيره الإثيوبي مساء اليوم، الأحد، فى الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، ويحتضن ملعب بينجو الوطني في ليلونجوي، مواجهة مالاوي ضد إثيوبيا فى الثالثة عصر اليوم، الأحد، بصافرة الحكم أبونجيلي طوم.

ويلعب منتخب مصر الوطني في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام فى كوت ديفوار صيف 2023، برفقة منتخبات إثيوبيا وغينيا ومالاوي.

ويخوض منتخب مالاوي مباراته الافتتاحية فى تصفيات كأس الأمم ضد إثيوبيا على أرضه بعد موافقة كاف المؤقتة على أن تكون المرة الأولى التي يلعب فيها منتخب مالاوي على أرضه منذ مارس 2021، بعد حظر كاف إقامة المباريات هناك لعدم استيفاء الشروط، ما أجبر منتخب مالاوي على لعب مبارياته بجنوب أفريقيا.

ويعتبر منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي والأكثر تتويجًا بكأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، وحقق الوصافة 3 مرات، وهو وصيف النسخة الأخيرة بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كلا مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول.

كما أعلن الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، نقل لقاء منتخب بلاده مع مصر، المقرر يوم 9 يونيو المقبل، في الجولة الثانية لدور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقال الاتحاد الإثيوبي، إن الاتحاد الأفريقي لم يسمح للمنتخب الإثيوبي باستضافة مباراة مصر على ملعبه فى تصفيات الكان. وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإثيوبي قررت إقامة المباراة على ملعب بينجو في ليلونجوي عاصمة مالاوي، وتم إبلاغ الاتحاد الأفريقي بعد استجابة حكومة مالاوي، على يلعب أن المنتخب الإثيوبي أول جولتين في مالاوي، الأولى ضد مالاوي في الجولة الأولى، ثم اللعب ضد مصر في الجولة الثانية.

وأعلن ماريو مارينكا المدير الفني لمنتخب مالاوي قائمة فريقه المبدئية المستدعاة للدخول في معسكر مغلق استعدادا لأول مباراتين من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.
 
وجاءت قائمة مالاوي كالتالى:
 
 حراسة المرمى: إرنست كانخوبوي- كليلر نكونجولا- تشارليز ثوم
 
خط الدفاع: ستانلي سانودي- بول ندلوفو- بليسنجز مبوكيرا- أليك لونجو- مارك فوديا- كليفن كادزينجي- جوميزجاني شيروا- فرانك تشيكوفينجي- هادجي والي- سامباني- باتريك باندا
 
خط الوسط: تشيمويوي إيدانا- ياميكاني تشيتسر- شوماخر كوالي- ميسيوم مهوني- شيكوتي شيروا- إنوسنت موسويا- تشوانانجوا جومبو
 
خط الهجوم: ستين ديف- أنتوني مفوني- مفاستو كامانجا- جادي شيروا- شويكيبو موسويا- زيليات نخوما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *