أخبار عاجلة

“الأزهر” يبدأ فى التحضير لوثيقة المرأة بعد إجازة عيد الأضحى

قال الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الجامع الأزهر الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر الشريف سيشرع بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك فى إعداد وثيقة المرأة، التى كان قد أكد الإمام الأكبر على إصدارها فى وقت سابق.

وأضاف عزب: “أن مؤسسة الأزهر لن تسمح لأى فئة أن تسلب من المرأة المصرية حقوقها، لأن الشريعة الإسلامية كرمتها وأعطتها حقوقها كاملة”، مشدد على ضرورة إعادة صياغة المرأة تعليمياً وثقافياً، لأنها تعرضت للظلم والقهر لسنوات طويلة وتنازلت مرغمة عن حقوقها، مشيرا إلى ضرورة التمسك بالتعاليم الإسلامية والتقاليد الشرقية، والتفرقة بين الحقوق الإنسانية فى المجتمعات المختلفة.

وكشف عزب عن أنه سيتم تشكيل لجنة من علماء الأزهر وخبراء التعليم والكنيسة والإعلام والاجتماع والفنانين والأدباء، لوضع الرؤية المستقبلية للمرأة المصرية خلال السنوات القادمة، وتغيير الثقافة المجتمعية حول المرأة ودورها فى المجتمع، وفقاً لما أقرته الشريعة الإسلامية.

وأكد أن الوثيقة ستحمل اسم الأزهر وستوضح منزلة المرأة فى الإسلام والحقوق والواجبات التى أقرتها الشريعة الإسلامية، وأن تكون هذه الوثيقة المرجعية الأساسية لجميع الأنشطة والأفكار والرؤى فى مجال المرأة فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى