أخبار عالمية

نتنياهو: حماس ليس لديها نية للتسوية وتسعى لتدمير إسرائيل

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي وزعيم حزب (الليكود) بنيامين نتنياهو، أن تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل تدل على أن حماس تسعى لتدمير إسرائيل، وأنها ليس لديها نية للتسوية.
ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، عن نتنياهو قوله “إن الخطاب الذي ألقاه مشعل في غزة أمس السبت يؤكد أن حماس كانت ولاتزال عدوا لإسرائيل، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يدين تصريحات مشعل التي تدعو إلى تدمير إسرائيل.. معربا عن أسفه من أن عباس يسعى من أجل الوحدة مع حماس نفسها التي تدعمها إيران”.
يذكر أن تعليقات نتنياهو في هذا الصدد تتعارض مع بيريز الذي أكد أن عباس يمثل البديل الفلسطيني الوحيد، ووصفه بأنه زعيم معتدل نسبيا وعلى إسرائيل أن تتفاوض معه.
وكان مشعل قد جدد يوم السبت الماضي رفض حركته التخلي عن شبر واحد من أرض فلسطين .. مؤكدا أن الجهاد والمقاومة المسلحة هي الطريق الصحيح والحقيقي لتحرير فلسطين واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.
وكان زعيم حزب (كاديما) الإسرائيلي شاؤول موفاز قد طالب أمس السبت باغتيال مشعل وجميع قادة حماس ، مشيرًا إلى اتفاق آراء كل من نتنياهو ووزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان مع رأيه بشأن ضرورة اغتيال مشعل وجميع قادة حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى