أخبار محلية

تأجيل الطعن على دعوى بطلان تنحي مبارك لأول أبريل

أجلت الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبوالليل، الطعن المقدم من محيى كامل راشد المحامى وأنصار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ضد المجلس العسكري، كانوا قد طلبوا فيه ببطلان حكم محكمة القضاء الإدارى، برفض الدعوى المقامة من أنصار الرئيس السابق ضد المجلس العسكري، والتي يطالبون فيها بإلغاء قرار تنحي مبارك وعودته للحكم، والتي استندت فيه المحكمة من قبل لعدم إختصاصها ولائيا لجلسة 1 أبريل المقبل للإطلاع والمستندات .
وكانت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة، قد سلف لها حكم بعدم اختصاصها ولائيا في نظر دعوى بطلان تنحى الرئيس السابق .
وأكدت المحكمة على عدم اختصاصها بالفصل في الدعوى من ناحية الموضوع؛ لكونها تتعلق بعمل من أعمال السيادة التي لا تخضع لرقابة القضاء الإداري خاصة والقضاء كله بشكل عام .
وكان المحامون ثروت محمد صالح، محيى كامل راشد، حمدي سيد مهنى، قد قدموا دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، يطالبون فيها ببطلان تنحي مبارك، مستندين في دعواهم على المواد 74 و152 والمادة رقم 1 من القانون رقم 174 لسنة 2005، والتي تستوجب عرض أي قرار رئاسي يخص الشعب للاستفتاء العام !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى