منوعات ومجتمع

حزب مسيحى يقيم إفطارًا للمسلمين بهولندا

أقام حزب اتحاد الديمقراطيين المسيحيين المعارض فى هولندا مأدبة إفطار فى مدينة روتردام، دعا إليها ممثلى الهيئات والمنظمات الإسلامية فى البلاد.
وحضر الإفطار نائب رئيس بلدية روتردام، “هوجو دى يونج”، والنائب فى البرلمان “مظفر تشتين”، وعدد من السياسيين من أصول تركية، إضافة إلى ممثلى منظمات المجتمع المدنى الإسلامية من جنسيات مختلفة، وعدد كبير من المسئولين عن المساجد.
وفى كلمة ألقاها خلال الإفطار، أوضح “دى يونج” أن حزبه بدأ بتنظيم مأدبة الإفطار، التى أصبحت تقليدًا سنويًّا، قبل عشر سنوات، معربًا عن سعادته بالاجتماع مع المسلمين.
وأشار إلى أنهم يهدفون إلى تقوية علاقاتهم مع المسلمين من خلال إقامة مآدب الإفطار فى كل رمضان، مؤكدًا على أهمية شهر الصيام فى دفعه الصائمين إلى محاسبة أنفسهم.
من جهته، أفاد النائب “تشتين” أن تنظيم حزب مسيحى مائدة إفطار للمسلمين يحمل معانٍ طيبة، مؤكدًا على أهمية الاجتماع على مائدة واحدة مع مسلمين من جنسيات مختلفة كالأتراك والمغاربة والبوسنيين.
وأضاف: “يبلغ عدد المسلمين فى روتردام 150 ألفا من أصل 600 ألف نسمة، لقد أصبح المسلمون جزءًا من المجتمع الهولندى، وعاداتهم وأعرافهم تلقى القبول فى المجتمع، وهذا الإفطار هو خير دليل على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى