تقارير وتحقيقات

عودة العنف فى مسيرات “المحظورة”..اشتباكات بالأسلحة فى السويس..وإصابة 6 من الأهالى بالخرطوش بالمنوفية..وتراشق بالحجارة فى الخليفة المأمون.. و

أثبت مسيرات جماعة الإخوان “المحظورة” اليوم الجمعة أنها والعنف متلازمان فلا تكاد تخلو مسيرة للجماعة إلا وحدثت اشتباكات بينها والأهالى، حيث شهد ميدان الأربعين بالسويس حرب شارع بين مسيرة لتنظيم الإخوان المحظور وعدد من الأهالى، حيث هاجم الإخوان المحلات والمقاهى بشكل هستيرى وسط كر وفر بين البائعين الجائلين فى الميدان ومحاولة مقاومة أصحاب المقاهى للهجوم.
وقال عيان لـ” امل مصر ” أن أنصار الجماعة قاموا بتحطيم قرابة 3 سيارات خاصة بالإضافة إلى إطلاق أعيرة نارية على المعترضين على مسيرتهم.
كما أصيب 6 أشخاص من أهالى المنطقة الرابعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك إثر قيام عناصر جماعة الإخوان المحظورة بإطلاق الخرطوش عليهم لإرهابهم أثناء قيامهم بمسيرة عقب صلاة الجمعة.
وفى السياق نفسه أكد مصدر أمنى أنه تم إلقاء القبض على 4 أشخاص من عناصر من جماعة الإخوان المحظورة لإطلاقهم الخرطوش على الأهالى أثناء قيامهم بمسيرة بالمنطقة الرابعة وهما (أشرف ا)، و(يوسف م)، و(أحمد ا)، و(أحمد ب)، وتم تحرير محضرا لهم، وتم أحالتهم إلى النيابة للتحقيق.
وفى القاهرة نشبت اشتباكات بين أهالى المنيل وعناصر المحظورة، وذلك بالقرب من كوبرى الملك الصالح، وتبادل الجانبان إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة، وألقت قوات الأمن القبض على 12 شخصا من الجماعة، بمحيط منطقة المنيل ومستشفى قصر الفرنساوى، بعد نشوب اشتباكات على إثر محاولة مسيرة لعناصر المحظورة الوصول إلى ميدان التحرير، وتم احتجاز المقبوض عليهم بأحدى سيارات الأمن المركزى تمهيداً لنقلهم لقسم شرطة قصر النيل.
كما تبادلت مسيرة المحظورة مع أهالى شارع الخليفة المأمون التراشق بالحجارة عقب ترديدهم هتافات مسيئة ضد القوات المسلحة.
وتكرر سيناريو العنف والتراشق بالحجارة فى الزقازيق حيث تواصلت الاشتباكات وتراشق بالطوب والحجارة أمام مسجد الفتح بمحيط منزل الرئيس السابق مرسى، والتى امتدت إلى شارع القومية.
وفى بورسعيد تم التراشق بالحجارة بجوار مدرسة 6 أكتوبر ببورسعيد، وذلك عقب ترديد مسيرة الإخوان هتافات ضد الجيش.
كما شهدت قرية العجميين، التابعة لمركز أبشواى بمحافظة الفيوم، اشتباكات وقعت بين أعضاء جماعة الإخوان المحظورة الذين خرجوا فى مسيرة تجوب القرية وبين الأهالى من مؤيدى الجيش، وذلك بعد قيام أعضاء الجماعة بكتابة العبارات المناهضة للجيش على بعض الحوائط بالمنشآت والمنازل بالقرية.
كان أعضاء المحظورة بالقرية قد نظموا مسيرة خرجت عصر اليوم، تطوف شوارع القرية منددة بالجيش والشرطة ومرددة الهتافات المناهضة لهما وأثناء المسيرة قام المشاركون فيها بتدوين العبارات المناهضة للجيش على جدران الحوائط والمنشآت الحكومية بالقرية، مما أثار غضب الأهالى المؤيدين للجيش، ووقعت مشادات بين الطرفين تطورت إلى اشتباكات استخدمت فيها العصى وتبادل الطرفان الرشق بالحجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى