وزير الإنتاج الحربى: ضغوط لمنعنا من إنتاج الأسلحة.. والرئيس يبدأ اليوم أولى جولاته الخارجية بزيارة “السعودية” و”الأردن”.. ووزير الرى يصف تصر

الرئيس منصور يبدأ اليوم أول جولة خارجية إلى السعودية والأردن، هيئة الإسعاف: سقوط 15 قتيلاً و90 مصاباً فى مواجهات بالقاهرة والمنيا وبنى سويف، “المالية”: إعلان نتائج الإصلاحات الهيكلية الشاملة للأجور فى يناير، الشرطة: ضبط 25 إخوانياً بحوزتهم 51 قنبلة قبل تفجيرها بمترو “الزراعة”، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.
أكد الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى، أن هناك دولاً حاولت منع مصر من إنتاج الأسلحة فى الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من تلك المحاولات فإن هذا لا يؤثر على طبيعة العمل العسكرى، ونعمل على تنوع الأسلحة وبالتالى لا يقف عند توفير احتياجات القوات المسلحة من دولة بعينها.
يبدأ الرئيس عدلى منصور اليوم الاثنين، أول جولة خارجية له منذ توليه مهام منصبه فى شهر يوليو الماضى، ويزور السعودية والأردن، وكان من المقرر أن تشمل الجولة الخليجية الكويت والإمارات، إلا أنها تأجلت بسبب التنسيق.
◄ رئيس بعثة الحج: ارتفاع الوفيات فى صفوف الحجاج إلى 4 حالات
◄ التحقيق مع عضوى “تنظيم القاعدة” بعد نقلهما من مطروح
◄ اتحاد الكرة ينتظر عمرو زكى للتحقيق فى فى واقعة “خلع البنطلون”
◄ اليوم السابع يطلق موقع “كايرو بوست” فى ذكرى انتصارات أكتوبر
◄ قطر تدعم البشير بمليار جنيه إسترلينى لمواجهة الثورة السودانية
حذر الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين تجار الحديد من أن الوزارة على استعداد لفرض تسعيرة جبرية على منتجات حديد التسليح إذا وجدت أن هناك ارتفاعا غير مبرر فى الأسعار.
رحب الدكتور محمد عبد المطلب – وزير الموارد المائية والرى بتلك التصريحات الإيجابية لرئيس الوزراء الإثيوبى بخصوص سد النهضة ووصفها بأنها تمثل خطوة للأمام فى مجال إدارة الموارد المائية بين دول حوض النيل، والتى تؤكد بدورها تفعيل توصيات اللجنة الثلاثية الدولية بخصوص سد النهضة، وأيضا الاتفاق على آلية تخزين المياه بالسد وأسلوب إدارته وتشغيله، مشدَّد على أهمية القيام بتلك الإجراءات لتحقيق المنفعة المشتركة لكل من مصر والسودان وإثيوبيا.
◄ الأوقاف تلغى إشراف الجمعية الشرعية على مسجد الفتح بالمعادى
◄ لأول مرة: تأمين على اللاعبين المحترفين بمصر
◄ ليبيا تدين العدوان الأمريكى على أراضيها
فى الوقت الذى احتفل فيه المصريون أمس بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر، فى أجواء كرنفالية فى ميادين القاهرة والمحافظات، حاولت جماعة الإخوان وأنصارها اقتحام ميدان التحرير، لكن احتجاجاتها فشلت فى دخول الميدان وتراجعت بصورة ملحوظة مع تصدى قوات الأمن والأهالى لهذه المظاهرات.
وقال رئيس هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصارى إن المواجهات أسفرت عن سقوط 15 قتيلا منهم 13 فى القاهرة واثنين فى بنى سويف و90 مصابا تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.
قال النقيب محمد سرحان معاون مباحث قسم أول شبرا الخيمة، إن القوات الأمنية بمحطة مترو كلية الزراعة أحبطت محاولة عدد من مؤيدى الإخوان من تفجير المحطة، واستطاعت القبض على 25 متهماً ينتمون لجماعة الإخوان أثناء اشتباكهم مع مستقلى المترو، وعثر بحوزتهم على 51 قنبلة يدوية قبل تفجيرها.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “الشروق” أنه أثناء وجود مسيرة مؤيدة للإخوان بداخل محطة كلية الزراعة حدثت بينهم وبين مستقلى المترو مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدى حاولت قوة تأمين المحطة التدخل لفضها وتابع أن منظمى المسيرة فور رؤيتهم للقوة الأمنية أطلقوا عليها أعيرة نارية وزجاجات مولوتوف، ولم تسفر الطلقات عن إصابة أى شخص، واستطاع عدد منهم الفرار قبل إلقاء القبض عليهم.
◄ مئات الآلاف يحيون ذكرى انتصارات أكتوبر فى “ميدان الثورة” والمحافظات
◄ هدايا من طائرات الجيش للمواطنين فى الميادين
◄ الحكومة تتوسع فى “تنمية القناة” بضم سيناء والمناطق الصناعية للمشروع
◄ فشل مخطط الجماعة لتشويه الاحتفالات فى المحافظات
فى أول حوار صحفى له، اختص وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى “المصرى اليوم” بحديث شامل عن تفاصيل الأحداث التى شهدتها مصر خلال العام الماضى، ورؤيته للتطورات الجارية بعد ثورة 30 يونيو.
وقال وزير الدفاع فى الحوار الذى تنشر “المصرى اليوم” الجزء الأول منه فى عدد الاثنين، : “كانت تفصلنا عن الحرب الأهلية شهران، وقلت للرئيس السابق محمد مرسى لقد فشلتم وانتهى مشروعكم”، مشيرًا إلى أنه قال للرئيس المعزول فى آخر اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة: “الوطن فى خطر وعليك التجاوب مع مطالب الشعب”.
وأوضح فى الحوار أن “ولاء القوات المسلحة للدولة والوطن وولاء جماعة الإخوان للجماعة ولأمة لا ترتبط بالوطن”، مضيفًا: “كانت تقديراتنا أننا لو وصلنا لمرحلة الاقتتال الداخلى فلن يحول الجيش دون تداعياتها”.
كشفت جيهان عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء يدرس حاليا وضع مبلغ قطعى للحد الأقصى للأجور أقل من 50 ألف جنيه، فيما قال أحمد جلال وزير المالية إن المجلس القومى للأجور سيعلن ما توصل إليه بشأن الإصلاحات الهيكلية الشاملة فى الأجور فى يناير المقبل.
وقالت “جيهان”: إن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والدكتور أحمد جلال وزير المالية يشرفان على وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا لتطبيق الحد الأقصى ببعض الجهات الحكومية لأن تطبيق الحد الأقصى وفق قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى بما يعادل 35 مثل الحد الأدنى سيجعل هذه المنظومة مليئة بالتشوهات”.
◄ “منصور” اعتذارات الإخوان لا تكفى ولا بد من تغيير الممارسات
◄ جيهان السادات تطالب المواطنين من أمام قبره بـ”دعم الجيش”
◄ اجتماع سرى بـ”الإخوان المنشقين” لبحث الانضمام لـ”مصر القوية”
◄ خالد داوود يتهم قيادات “الإخوان” بالتحريض على قتله
يقوم الرئيس عدلى منصور اليوم بأول جولة خارجية له منذ توليه الرئاسة فى يوليو الماضى، يزور الرئيس كلا من السعودية والأردن فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط بينهما وبين مصر فى مختلف المجالات.
يجرى الرئيس خلال زيارته للسعودية مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز بمدينة جدة، تتناول سبل دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتنسيق السياسى فى جميع القضايا الإقليمية والدولية، وبحث آفاق توسيع ودفع الاستثمارات السعودية فى مصر.
حقق الأهلى تعادلا بطعم الفوز مع القطن الكاميرونى 1/1 أمس فى مباراة الذهاب المعادة التى جمعت الفريقين بمدينة جاروا الكاميرونية فى الدور قبل النهائى لدورى رابطة الأبطال الإفريقى لكرة القدم.
وبهذا التعادل الثمين يكون الأهلى قد اقترب بقوة من بلوغ النهائى ومواصلة رحلة البحث عن الاحتفاظ باللقب والصعود إلى كأس العالم للأندية.
◄ خالد داوود أمام النيابة: الإخوان حاولوا قتلى
◄ محيط قصر الاتحادية يحتضن المصريين احتفالا بعيد النصر
◄ ضبط سيارة بداخلها 10 عبوات شديدة الانفجار و5 قذائف للصواريخ قبل استخدامها
◄ خبراء القانون: قانون الطوارئ يمنع المظاهرات سواء كانت سلمية أو غير سلمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *