الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: إسرائيل تعلمت 3 دروس من حرب أكتوبر واحترام قوة الآخر سبب السلام مع مصر.. إخلاء المنشآت العسكرية بتل أبيب وإبدا

Add to Google


الإذاعة العامة 
الحكومة الإسرائيلية تقرر إخلاء المنشآت العسكرية بتل أبيب وإبدالها بمساكن مدنية 
قررت اللجنة الوزارية لشئون الأمن القومى الإسرائيلية أمس الخميس، وبالإجماع تحويل مبلغ 2.75 مليار شيكل إضافية لوزارة الدفاع بدلا من 4.8، والتى كانت قد طالبت بها الوزارة فى الميزانية الجديدة.

كما قررت اللجنة إقامة لجنة عامة لفحص ميزانية الجيش من كل جوانبها ومركباتها وإقامة لجنة أخرى برئاسة مدير عام مكتب نتنياهو “هرئيل لوكر”، على أن تكون مهمة اللجنة تسريع عملية إخلاء معسكرات الجيش الكائنة وسط إسرائيل بهدف الاستفادة من الأراضى القائمة عليها تلك المعسكرات للبناء المدنى فى مناطق تزايد فيها الطلب على الشقق السكنية.

يديعوت أحرونوت
نتنياهو: إسرائيل تعلمت 3 دروس من حرب أكتوبر.. واحترام قوة الآخر سبب السلام مع مصر 
ذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن إسرائيل أقامت مساء أمس، احتفالًا رسميا بمناسبة الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر بحضور الرئيس الإسرائيلى “شيمون بيريز” ورئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”، ووزير الدفاع “موشيه يعلون” ورئيس الأركان “بينى جانتس”، كما حضر الاحتفال قدامى المحاربين الإسرائيليين الذين شاركوا فى حرب أكتوبر.

ومن جانبه، قال نتنياهو إن إسرائيل استخلصت 3 دروس من حرب أكتوبر أولها أنه لا يجب الاستهزاء بقدرات العدو مهما كانت ضئيلة أو ضعيفة، وثانيها أن العدو بمقدوره أن يفاجئ إسرائيل فى أى لحظة لذلك يتطلب دائما على جنود الجيش اليقظة، وأما الدرس الثالث فهو أن يكون لإسرائيل إستراتيجية عميقة تمكنها من التنبؤ بأى إجراء يتخذه العدو.

وأضاف أنه ينبغى على الجيش الإسرائيلى أن يكون مستعدا لأى مهمة تطلب منه مهما كانت، موضحا أن السلام قام على أساس احترام القدرات العسكرية للطرف الآخر.

معاريف
عدد العاطلين فى إسرائيل بلغ 219 ألف شخص 
ذكرت الصحيفة أن مركز الإحصاء الإسرائيلى أصدر معطيات اليوم تبين من خلالها أن نسبة البطالة فى إسرائيل بلغت 6%، ويقدَّر عدد العاطلين عن العمل بحوالى 219 ألفاً.

وفى أوروبا أعلن اليوم أن نسبة البطالة فى دول كتلة العملة الأوروبية الموحدة اليورو خلال الشهر الماضى 12.2% مسجِّلة بذلك رقماً قياسياً جديداً.

هـــــاآرتس 
كيرى يعتزم زيارة إسرائيل والسلطة الفلسطينية الجمعة القادمة 
قال مسؤول بوزارة الخارجية الإسرائيلية، إن وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى سيصل الأسبوع القادم إلى المنطقة فى زيارة يلتقى خلالها نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس، ويبحث معهما تطورات المفاوضات السياسية الجارية إضافة للموضوع النووى الإيرانى.

وأضاف المسئول أن كيرى الذى سيزور أيضا مصر والأردن سيهبط مساء الجمعة القادم فى مطار تل أبيب، وسيلتقى فى اليوم التالى بشكل منفرد بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى مقر إقامته بمدينة رام الله ونتنياهو بمقره بمدينة القدس الغربية.

وسيركز كيرى خلال زيارته على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التى جرت ضمن 15 لقاءً حتى الآن بما فى ذلك اجتماعين عقدا الأسبوع الجارى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *