الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يسرع فى بناء جدارين مع الأردن وسوريا.. كيرى يزور إسرائيل ضمن جولته الخارجية لمصر والدول العربية.. الجيش الإسرا

الإذاعة الإسرائيلية: تل أبيب ستكون ضمن جولة كيرى الخارجية لمصر والدول العربية
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سيزور إسرائيل ضمن جولته الخارجية لدول الشرق الأوسط التى تشمل مصر والسلطة الفلسطينية والأردن والسعودية الإمارات والمغرب والجزائر بالإضافة إلى بولندا.
وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن كيرى يقوم حاليا بزيارة قصيرة للقاهرة هى الأولى منذ قرار الإدارة الأمريكية تعليق جزء من المساعدات العسكرية المقدمة لمصر، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتى قبل يوم من بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى فى أحدى محاكم القاهرة.
وأوضح الراديو الإسرائيلى أنه من المقرر أن يصل كيرى اليوم أيضا إلى المملكة العربية السعودية فى زيارة خاطفة يلتقى خلالها نظيره الأمير سعود الفيصل ويبحث معه الوضع فى المنطقة فضلا عن العلاقات بين البلدين التى يسودها مؤخرا نوع من التوتر على خلفية السياسة الأمريكية تجاه الملفين السورى والإيرانى.
وقالت الإذاعة العبرية إن كيرى سيصل بعد غد الثلاثاء إلى إسرائيل والسلطة الفلسطينية لإجراء مباحثات حول سير المفاوضات الجارية بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى، لافتة إلى أنه سيزور خلال الجولة كلا من الأردن ودولة الإمارات والجزائر والمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *