وزيرة الخارجية الإيطالية تتفقد مخيما فلسطينيا فى لبنان

زارت وزيرة خارجية إيطاليا فريدريكا موجورينى مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين للإطلاع على أوضاع اللاجئين فى لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا.

كان فى استقبالها سفير دولة فلسطين فى لبنان أشرف دبور والمدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) آن ديسمور واللجان الشعبية فى المخيم.

واستمعت الوزيرة الإيطالية إلى أبرز المشاكل والقضايا التى يعانى منها اللاجئون الفلسطينيين فى لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا فى المخيم. 

وطالب السفير الفلسطينى المجتمع الدولى بـ “إقرار الحق الفلسطينى بالاستقلال والحرية والعودة”، شاكرا الحكومة الإيطالية على المنحة التى قدمتها من خلال السفير والسفارة الإيطالية فى لبنان لمخيم نهر البارد للمساهمة فى دفع التعويضات عن الأضرار التى لحقت بالمنازل المدمرة جزئيا، وقال “إنكم سفراء للإنسانية”.

ووجه باسم “المعذبين فى هذه الأرض” وباسم القيادة الفلسطينية الشكر والتقدير للوزيرة والوفد المرافق على هذه الزيارة التى تعبر عن اهتمام حكومة وشعب إيطاليا بالقضية الفلسطينية وعن عمق العلاقات التى تربط بين الشعبين الفلسطينى والإيطالى، منوها بـ”الدور الإيطالى فى دعم القضية الفلسطينية فى المحافل الدولية كافة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *