صحة وطب

“البطيخ”.. صيدلية الصيف للوقاية من الأمراض

أكد خبراء التغذية أن تناول البطيخ له العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى ترطيبه للجسم في فصل الصيف، وذلك لإحتوائه على بعض المواد المفيدة لصحة القلب والعظام وتحسين وظائف الكلي وخصوبة الرجال.

وأوضح الخبراء أن البطيخ يحتوي على مادة “الليكوبين” الموجودة أيضاً في الطماطم، وهى مادة تغذي عضلة القلب وتحافظ على الأوعية الدموية وتعزز صحة العظام، وفقاً لما ذكره موقع “أندر جراوند هيلث” الطبي.

وأضاف الخبراء أن البطيخ يحتوي على حمض “السيترولين” الأميني الذي يحسن تدفق الدم في الجسم، ويمنع تخزين الدهون الزائدة عن حاجة الجسم داخل الأوعية الدموية، فضلاً عن دوره في تحسين وظائف الكلى وسرعة التئام الجروح، وتقوية الجهاز المناعي، كما يساهم بصورة كبيرة في تعزيز خصوبة الرجال.

كما يحتوي البطيخ على مادة “الكولين” والمعروفة بدورها الفعال في مكافحة الالتهابات والمساعدة على النوم بشكل أفضل، وتحسين الذاكرة والقدرة على التعلم وتقوية عضلات الجسم، بالإضافة إلى الألياف والماء التي تسهل عملية الهضم.

وأوضحت الدراسات السابقة أن البطيخ له دور فعال في علاج أمراض العين والتجاعيد والوقاية من نقص المناعة، نظراً لإحتوائه على فيتامين “سي” الذي يقي أيضاً من أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى إحتواءه على فيتامين “أ” الذي يساهم في الحفاظ على صحة الجلد والشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى