منوعات ومجتمع

«تفجيرات وشهداء وحداد » ملخص أجازة نصف العام الدراسي في مصر

أصيب طلبة الجامعات وتلاميذ المدارس بإحساس متناقض مابين الفرحة بالحصول على الأجازة بعد عناء وتعب المذاكرة وضغط الامتحانات ، وفي نفس الوقت الحزن على حال البلد وما تشهده مصر من تفجيرات واعتقالات ، حيث تزامن ميعاد أجازة نصف العام الدراسي بإحياء الذكرى الرابعة من ثورة 25 يناير  ، مما أدى إلى عرقلة العديد من الخروجات والفسح ، بجانب سوء الأحوال الجوية ، والحداد على موت ملك السعودية من قبل معظم القنوات الفضائية والتي أمتنعت عن  إذاعة البرامج الترفيهيه مثل برنامج (أراب جوت تالنت) وغيرها من البرامج ، وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الإحساس المتناقض بالكثير من التعليقات والكوميكات الساخرة . 

ضحى مجدي تقول الأجازة تعني ” ومواعين وغسيل ومسيح وطبيخ وترويق ” . 
أسماء محمد تعلق قائلة ” كيف تكون الأجازة والكثير من الطلبة داخل السجون ، وبعضهم في الشوارع يطالبون بالحرية و معرضون في أي وقت للقتل  ” . 
شهرذاد ترى أن بداية الأجازة كانت مبشره للغايه قائلة ” بداية الأجازة كانت حداد علي الملك عبدالله ” . 
وناشطة تدعى زهرة العمل تعلق على الأجازة بنظرة إيجابية قائلة ” الأجازة يعني راحة بال ، ويمكننا الاستفاده منها في الكثير من الأعمال المفيده منها (قرءاة الكتب ، عمل أبحاث علمية ،  وعمل تجارب علمية ) . 
سوسكا حسان تقول ” ده شيئ عادي فى مصر كل سنة على كده ” في إشاره منها إلى تزامن أجازة نصف العام الدراسي بذكرة ثورة يناير . 
نوال تعلق حزنا بالقول ” الأجازة في مصر يعني تفجيرات وشهداء ” . 
عبد الحمن الشريف يقول مازحا ” مش بيجيلي نوم إلا لما أسمع من تفجيرين لثلاثة في اليوم ” . 
محمد عبد الله يقول ” اللي ناقص في الأجازة دي هو حظر التجوال ” . 
وكانت مدينة العريش قد شهدت هجمات إرهابية على مقار قوات الأمن، مساء أمس الخميس، نتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من العسكريين والمدنيين.

20150130_160004_6412

20150130_160000_1861

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى