“صحافة القاهرة”: “اليوم السابع” تواصل انفرادها بنشر الحلقة الثالثة لأخطر تسجيل صوتى لمبارك.. نكشف خطة “التعليم” و”الداخلية” لتأمين المدارس..

وزير التنمية الإدارية: رصدنا مواقع التنظيمات الإرهابية على الإنترنت، زعزوع يطالب بعودة السياح الروس لمصر، “الكهرباء”: مديونية المؤسسات الحكومية 8,7 مليار جنيه، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.
حصلت “اليوم السابع” على الملامح الأولية لبروتوكول التعاون الأمنى الذى وقعه أمس وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، بناءً على طلب الأخير لتأمين المدارس قبل بدء العام الدراسى المقرر له السبت المقبل، ووفقاً للبروتوكول فإن وزارة الداخلية سوف تلتزم بإمداد كل مدرسة بفردى شرطة مسلحين يتوليان عمليات التأمين، خاصة فى المناطق التى تبعد عن نقاط وأقسام الشرطة والمناطق التى تعانى غياباً شرطياً أو تلقت تهديدات من عناصر إرهابية مع تشديد الرقابة على مجمعات المدارس التى تضم أكثر من 3 مدارس فى نطاق جغرافى ضيق، كما يتضمن البروتوكول تأمين خطوط سير الأتوبيسات المدرسية قبل خروجها من المدرسة مع تفتيشها بشكل كامل وحتى عودتها محملة بالتلاميذ، وذلك للتأكد من عدم وجود أى أجسام غريبة أو مفرقعات داخلها.
تواصل “اليوم السابع” انفرادها بنشر أخطر تسجيل صوتى لمبارك فى 3 ساعات، حيث تتضمن الحلقة الثالثة موافقة مبارك على نشر التسجيلات الصوتية فى الجريدة، بالإضافة إلى ما قاله مبارك بأن الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى أجر شخصاً لاغتيال الملك عبد الله “وإحنا مسكناه.. وقولتله إنت هتجبلنا مصيبة كلنا. .فراح سكت”.
◄ الببلاوى: الحكومة ملتزمة بخارطة الطريق.. والعنف والإرهاب “سبب مد الطوارئ”
◄ “التعليم” توقف طباعة “علم النفس” بعد اكتشاف خلفية رابعة الصفراء بخلفية الكتاب
◄ شيوخ يحذرون من الانضمام لجماعة تدعو للخلافة
◄ توصية قانونية بحل جمعية الإخوان نهاية الأسبوع
◄ المالية تبدأ حصر أسطول السيارات الحكومية لترشيد الإنفاق
دعا هشام زعزوع وزير السياحة كبار منظمى الرحلات المصدرة للسياحة الروسية إلى مصر، للوقوف على حقيقة الأوضاع فى مقاصدنا السياحية لدحض الأكاذيب المضللة، وذلك من خلال قيام الهيئة العامة للتنشيط السياحى بتنظيم رحلة تعريفية فى منطقة البحر الأحمر للتأكد من استقرار المنطقة ومدى توافر الأمن والأمان للسائحين حتى يتسنى رفع الحظر السياحى إلى مصر من روسيا وعودة الحركة السياحية لطبيعتها.
كثفت قوات الجيش وجودها حول خطوط البترول والغاز، الممتدة بين محافظات السويس والإسماعيلية والقاهرة، بهدف تأمينها من أى محاولات للعبث بها، وتم نشر ثلاثة تشكيلات تابعة للجيش الثالث الميدانى لتأمين ضخ البترول، وقطع الطريق على أى محاولة تخريبية، والتصدى لأى أعمال إرهابية للتأثير على سوق المواد البترولية، وانتشرت المدرعات والدبابات بصورة مكثفة على الطرق الصحراوية، التى تربط السويس بجنوب وشمال سيناء والإسماعيلية والشرقية والقاهرة والبحر الأحمر، وكثف الجيش نقاط التأمين، وزودها بالدبابات والمدرعات، خاصة معامل تكرير البترول وموانئ السويس وبور توفيق والأدبية والزيتيات والأتكة والعين السخنة.
◄ الببلاوى: لا اعتقالات عشوائية.. ونعمل لتنفيذ خريطة الطريق
◄ فهمى: لا نلعب لعبة المحاور ولا نستبدل طرفاً بآخر
◄ 10 مصابين فى إطلاق نار على مبنى البحرية بواشنطن
عادت‮ ‬أمس حركة تشغيل قطارات البضائع فقط بكامل طاقتها باستثناء المواد البترولية، خوفًا من أى أعمال إرهابية تستهدف القطارات المحملة بالمواد البترولية، وذلك بناءً على موافقة الجهات الأمنية‮.. ‬صرح بذلك المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية، وأضاف أن الجهات الأمنية وافقت على تشغيل قطارات البضائع، أما قطارات الركاب مازالت تنتظر قرار الأمن باستئنافها.
حذر‮ ‬إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من قيام الأهالى بمنطقة جنوب حلوان برى الخضراوات بمياه الصرف‮.. ‬مؤكداً أنها لا تصلح لهذا الغرض، وقد تتسبب فى أمراض خطيرة للمواطنين‮، وأضاف أن مياه المحطة ومياه ترعة الصف مصممة لزراعات معينة منها‮ ‬غابات شجرية‮.
◄ اليوم‮.. ‬وضع الحد الأدنى لأجور ‮18 ‬مليون عامل بالقطاع الخاص
◄ التحقيق فى الاستيلاء على‮ ‬163‮ ‬فداناً بالإسكندرية قيمتها‮ ‬3‮ ‬مليارات جنيه
◄ إطلاق الرصاص على مقر البحرية الأمريكية بواشنطن
كشفت وزارة الكهرباء أن إجمالى المديونيات المستحقة لها من جميع المصالح الحكومية بلغت فى نهاية العام الماضى 8.7 مليار جنيه، وأنها تنسق مع وزارة المالية لتوفير اعتمادات لتوفير تلك الأموال لمواجهة العجز فى الميزانية، وقال الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، إن الوزارة تعقد اجتماعات متواصلة مع وزارة المالية والهيئات المتأخرة لضمان تسديد الفواتير المتأخرة، بعد أن تسببت فى حدوث أزمة مالية لدى وزارة الكهرباء فى سداد أقساط محطات الكهرباء ورواتب العاملين وقطع الغيار وأعمال الصيانة، وأن الوزارة أرسلت إنذارات بالسداد للهيئات، وقال مصدر بالوزارة إن فاتورة محطات المياه هى الأعلى من بين الهيئات غير المسددة، تليها دواوين المحافظات التى لم تدفع فواتير إنارة الطرق، ولفت إلى أن قيمة الفواتير المستحقة على مبنى التليفزيون بلغت نحو 95 مليون جنيه، وأن الوزارة حذرت من قطع التيار الكهربائى عن المبنى، بسبب ارتفاع الفاتورة.
كشف المهندس هانى محمود، وزير التنمية الإدارية، عن برامج حكومية بالتعاون مع وزارتى الاتصالات والداخلية لمواجهة الجريمة الإلكترونية بالمصالح والهيئات الحكومية، وفقاً لتطورات وتكنولوجيا البرامج، التى يستخدمها مرتكبو الجرائم الإلكترونية، وقال “محمود” فى تصريحات لــ”المصرى اليوم”، إنه تم رصد المواقع الإلكترونية للتنظيمات الإرهابية على الإنترنت، وإن هناك مراكز للأمن الإلكترونى تم إنشاؤه مؤخراً لمواجهة تلك المشكلة فى إطار الحرب على الإرهاب.
◄ 200 فدان فى “القاهرة الجديدة” وراء التحفظ على أموال “قنديل وسعودى ووفيق”
◄ “الداخلية” تدرس نقل “محاكمات الإخوان” إلى معهد الأمناء بــ”طرة”
◄ إطلاق نار داخل مقر لــ”البحرية الأمريكية”
◄ منع 200 “متطرف” من السفر للسعودية
طالب السفير المصرى فى فلسطين، ياسر عثمان، حركة المقاومة الإسلامية “حماس” – التى ترتبط أيديولوجياً بجماعة الإخوان المسلمين – بضرورة أن يكون خطابها واحداً تجاه مصر، وتابع عثمان: “يوجد أكثر من خطاب فى الوقت نفسه، ومصر تتلقى من المسئولين بالحركة خطابات متناقضة فى اليوم نفسه.. ففى حين تضمن بيان لحكومة حماس إشادة بالجيش المصرى، قام مسئول بالحركة فى اليوم نفسه بتوجيه اتهامات باطلة للجيش المصرى بأنه هو الذى يحفر الانفاق على الحدود وتلغمها بغية إلصاق التهمة لحماس.
بدأ عدد من طلاب الحركات الثورية والأحزاب السياسية، حملة باسم “تنسيقسة 30 يناير” أمس، للتنديد بمنح أفراد الأمن الإدارى فى الجامعات صفة الضبطية القضائية، بالإضافة إلى المطالبة بالإفراج عن الطلاب الذين تم اعتقالهم فى المظاهرات.
◄ تجهيز قاعة داخل طرة لمحاكمة مرسى
◄ انسحاب الزرقا من اجتماع لجنة المقومات غضبًا من تعديلات مواد الهوية
◄ تأجيل مصير جمعية الإخوان لنهاية الأسبوع
◄ العربى: المفاوضات مستمرة مع قطر لشراء سندات بــ2 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *