أخبار عاجلة

«أمن الإسكندرية»: ضبط مبالغ مالية ومنشورات بحوزة «الخلية الإخوانية»

أكد مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، اللواء أمين عز الدين، أن الأوضاع بالمحافظة مستقرة حاليا، مشيراً إلى أن قوات الأمن منتشرة بالشوارع والميادين الرئيسية بالإضافة إلى تكثيف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون.

وقال عز الدين في مداخلة هاتفية مع فضائية «الحياة»، اليوم الثلاثاء، إن هناك رصد ومتابعة مستمرة لضبط القيادات الإرهابية التي تخطط للشغب والفوضى بالمحافظة.

وكشف مدير أمن الإسكندرية عن تفاصيل القبض على خلية مكونة من 29 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، قائلاً «إنه وردت معلومات لإدارة البحث الجنائي والأمن الوطني تفيد بأن هناك مجموعة إرهابية ممولة من الخارج، تهدف لإثارة الفوضى وتصعيد وتيرة العنف مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى العمل على تعطيل العملية التعليمية».

وتابع: «بعد أن تم التأكد من التحريات، قامت مأمورية مشتركة بين الأمن الوطني والأمن العام وإدارة البحث الجنائي وبالتنسيق مع النيابة لضبط الخلية الإرهابية».

وأوضح بأنه تم ضبط مبالغ مالية وكميات من الأوراق «المنشورات» ومخططات التنظيم لتعطيل العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني لإثبات عدم سيطرة النظام القائم على الأمن بالإسكندرية.

ونوه إلى أنه تم القبض على المتهم بحرق الترام بالإسكندرية بمساعدة الأهالي، وخلال التحقيق معه اعترف أنه تلقى تكليفات من قياداته بتنظيم الإخوان لإثارة العنف والفوضى والتخريب وإهدار المال العام.

وشدد على أن هناك جهات خارجية ومنها تنظيم الإخوان الدولي تقوم باستغلال طلاب الجامعات واستقطاب أكبر عدد منهم لاستخدامهم خلال الفترة المقبلة لتصعيد وتيرة العنف وتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

يذكر أنه تم ضبط خلية مكونة من 29 عنصرا إخوانيا تحرض على العنف داخل الجامعات، وضبط متهم بحرق ترام بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى