حوادث

تأجيل أربع دعوات ضد تركيا وحماس ودعم الشرعية و6 إبريل إلي 10 مارس المقبل

أرجأت الدائرة الأولى بمحكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة اليوم “الثلاثاء” نظر أربع دعاوى قضائية باعتبار دولة تركيا راعية للإرهاب، وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” كحركة إرهابية، بالإضافة إلي (ائتلاف دعم الشرعية، وحركة 6 إبريل) إلي جلسة 10 مارس المقبل لضم أوراق ومستندات إلي القضية.

عقدت المحكمة جلستها اليوم برئاسة المستشار ماجد أبو السعود؛ لنظر أربع دعاوى – حركها أحد المحامين بالاسكندرية – أحدها ضد دولة تركيا وحملت رقم 207 لسنة 2015 أمور مستعجلة؛ للمطالبة باعتبارها دولة راعية للإرهاب، وتستخدم عدد من وسائل الإعلام للتحريض ضد مصر، بالإضافة إلي استضافة عدد من المطلوبين في قضايا مختلفة لا تزال تنظر وأخرى تم الفصل فيها بالإدانة أمام المحاكم المصرية.

وتنظر المحكمة أيضاً الدعوى رقم 187لسنة 2015 أمور مستعجلة المطالبة باعتبار حركة “حماس” الذراع العسكري لجماعة الإخوان المسلمين؛ باعتبارها جماعة إرهابية لما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري؛ مستندا إلي عدد من الجرائم التي ارتكبتها الحركة منذ ثورة 25 يناير 2011 بدأت باقتحام السجون المصرية وإطلاق صراح المسجونين من عناصرها وقيادات الإخوان التي كانت محبوسة آن ذاك وقد جاء ذلك في الحيثيات التي صدرت عن محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية وشهادات اللواء عمر سليمان والتي انتهت إلي ارتكاب عناصر من هذه الحركة بالتسلل عبر الأنفاق بمعاونة جماعة الإخوان الإرهابية واقتحامها للسجون وارتكابها للعديد من العمليات الإجرامية داخل البلاد . بالإضافة الي تورطها في قتل المتظاهرين .

كما قضت الدائرة الثانية بمحكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة بإرجاء نظر دعويين آخريين أحداهما باعتبار حركة 6 إبريل كجماعة إرهابية في الدعوى التي حملت رقم 150 لسنة 2015، والأخرى باعتبار “تحالف دعم الشرعية” كجماعة إرهابية، وحملت رقم 154 لسنة 2015 أمور مستعجلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى