حوادث

أجندة أحداث السبت 28 فبراير 2015

القاهرة : يفتتح رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، أعمال المؤتمر العام الدولي الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، بعنوان ” عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه طريق التصحيح ” ، وذلك في العاشرة من صباح الغد ، بفندق كونراد كورنيش النيل .

القاهرة : تعقد اللجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ، اجتماعا لمناقشة عدد من مشاريع القوانين التي انتهت اللجان المنبثقة عن اللجنة من إعدادها ، وذلك في الثانية عشر من ظهر الغد ، بمقر المجلس.

القاهرة : يفتتح وزير البيئة الدكتور خالد فهمي ، الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر وزراء البيئة تحت عنوان ” إدارة رأس المال الطبيعي الأفريقي من أجل التنمية المستدامة والحد من الفقر” ، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس المقبل في دورته الـ 15 ، وذلك في التاسعة من صباح الغد بفندق دوسيت بالقاهرة الجديدة.

الطور : يفتتح وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ، بطولة الجائزة الكبرى الدولية للكاراتيه ، بمشاركة 450 لاعبا ولاعبة من 45 دولة ، بالإضافة إلى 60 حكما ، وذلك في الخامسة من مساء الغد بالصالة المغطاة للألعاب الرياضية ، بمدينة شرم الشيخ .

القاهرة : يشارك وزير الصحة الدكتور عادل عدوي ، ووزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق ، في المؤتمر الصحفي الذي تعقده النقابة العامة للتمريض ، بعنوان “جودة الخدمة التمريضية الواقع والتحديات” ، وذلك في الثانية من ظهر الغد ، بمقر نقابة الأطباء بدار الحكمة .

القاهرة : يشهد وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور المؤتمر الصحفي الذي يقام لاستقبال أطفال لجان تحكيم مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل ، وذلك في الحادية عشر من صباح الغد ، على مسرح الهناجر للفنون بمقر الأوبرا بالجزيرة .

القاهرة : تعقد مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، منتدى موسع حول دور رجال الأعمال والشركات والبنوك في تنمية المشروعات بالمجتمع المدني ، بحضور عدد من الوزراء ، بهدف إلقاء الضوء على دور الشركات ومسؤوليتها الاجتماعية في تنمية المجتمع ، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى .

القاهرة : تبدأ محافظة القاهرة اعتبارا من صباح الغد ، تنفيذ قرار حظر انتظار السيارات على الجانبين في شارع طلعت حرب من شارع عبد الخالق ثروت وحتى ميدان طلعت حرب ، كما تقرر أيضا حظر انتظار السيارات على الجانبين في شارع قصر النيل
وشارع شريف ، وذلك في إطار تنفيذ خطة تطوير حركة المرور في منطقة وسط المدينة والاستفادة من طاقة الجراجات التي تم الانتهاء منها وعلى رأسها جراج التحرير وجراج عمر مكرم ، بالإضافة إلى جراج البساتين وساحات الانتظار في ميداني الفلكي وعبد المنعم رياض .

القاهرة : تنظم الحملة الشعبية “كمل يا ريس” لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش والشرطة في الحرب ضد الإرهاب ، وقفة شعبية لمواجهة أفكار التنظيمات الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة استقرار مصر ، وذلك في السادسة من مساء الغد ، بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة .

القاهرة : تشهد مدارس الليسية الفرنسية تكريم دفعة من الخريجين القدامى ، والذين أحتلوا مناصب كبرى بالدولة ، وذلك للعمل على النهوض بالعملية التعليمية ، والاحتفال أيضا بمرور 100 عام على تأسيسها ، وذلك في الواحدة من ظهر الغد ، بمقر المدرسة بـ 2 أ شارع يوسف الجندي بباب اللوق ، بحضور علاء حيدر رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط من ضمن المكرمين .

القاهرة: ينظم المركز الثقافي الفرنسيسكاني المؤتمر السنوي الثالث والعشرون تحت شعار” التراث العربي المسيحي ” ، وذلك في الثانية من ظهر الغد ، بكنيسة سيدة الكرمل للآباء الفرنسيسكان ، بشارع 26 يوليو بوسط القاهرة.

القاهرة : ينظم فريق “أبديت سى يو” الطلابي بجامعة القاهرة ، ندوة بعنوان “مرفوض” ، وذلك في الحادية عشر من صباح الغد ، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق .

القاهرة : تنظم الناشطة في مجال حقوق الحيوان دينا ذو الفقار ، وقفة احتجاجية للتنديد بممارسة أعمال العنف ضد الحيوانات ، وذلك في صباح الغد بميدان الجزيرة بالأوبرا.

القاهرة : يقام بمكتبة البلد حفل توقيع لديوان الشاعرة رشا فؤاد بعنوان “بين المنام والموت” ، وذلك في السادسة والنصف من مساء الغد ، بمقر المكتبة بشارع محمد محمود بوسط القاهرة.

القاهرة: يقام بدار الأوبرا معرض الصالون السنوي للجمعية الأهلية للفنون الجميلة ، بمشاركة 130 فنانا مصريا ، وذلك في السابعة من مساء الغد ، بقاعة صلاح طاهر ،بمقر الأوبرا بالجزيرة.

القاهرة : يقام بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية معرض للفنانة داليا أشرف ، بعنوان “مواسم”، وذلك في السابعة من مساء الغد ، بقاعة زياد بكير ، بمقر الأوبرا بالجزيرة.

القاهرة: يقام بدار الأوبرا المصرية حفل يقدمه مركز تنمية المواهب، في الثامنة من مساء الغد على المسرح الصغير بمقر الأوبرا بالجزيرة .

القاهرة: يقام بدار الأوبرا المصرية حفل لأوركسترا القاهرة السيمفوني ، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ، على المسرح الكبير ، بمقر الأوبرا بالجزيرة.

القاهرة: يقام بساقية الصاوي ندوة بعنوان “فن الرؤية: ما وراء العين والكاميرا الفوتوغرافية”، وذلك في الخامسة من مساء الغد، بقاعة الكلمة ،بمقر الساقية بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهرة: يقام بساقية الصاوي معمل تجريبي بعنوان “مختبر الشهرة”، وذلك في الثامنة من صباح الغد، بقاعة الحكمة بمقر الساقية بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهرة: يقام بساقية الصاوي حفل للمولوية المصرية بقيادة الفنان الصوفي عامر التوني ، وذلك في السابعة والنصف من مساء الغد، على مسرح قاعة النهر، بمقر الساقية بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهرة: يقام بكايرو جاز كلوب حفل لفرقة “سلالم” وتقدم مجموعة من الأغاني المصرية المعاصرة ، وذلك في التاسعة من مساء الغد ، بشارع 26 يوليو بالمهندسين.

القاهرة : يقام بوكالة الغوري حفل لفرقة التنورة التراثية ، وهي الرقصة المصرية الصوفية الشهيرة ، وذلك في السابعة والنصف من مساء الغد ، بشارع محمد عبده بالغورية.

القاهرة: تستأنف محكمة جنح أول أكتوبر، محاكمة الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج «صبايا الخير» بتهمة التعدي بالضرب على مساعد مخرج برنامج «قلبك أبيض»، وذلك في العاشرة من صباح الغد.

القاهرة : تنظرمحكمة جنح الدقي أولى جلسات محاكمة رئيس نادي الزمالك في اتهامه بسب وقذف محامي الوايت نايتس، وذلك في العاشرة من صباح الغد.

الإسكندرية : تصدر محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية ، الحكم في 22 طعنا من المستبعدين من الانتخابات البرلمانية ، من قيادات الحزب الوطني وقيادات حزب النور ومصر الفتاة ، وذلك في العاشرة من صباح الغد.

دمياط : تستأنف محكمة جنايات دمياط ، محاكمة 27 من قيادات وأعضاء الإخوان بالبصارطة ، بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية والتظاهر دون تصريح والاعتداء على الممتلكات العامة ، وذلك في العاشرة من صباح الغد.

القاهرة : تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس ، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء تنظيم الإخوان ، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية ، وذلك في العاشرة من صباح الغد.

طنطـا : يُنظم نادي الصيد ندوة عن أهمية المجتمع المدني ودوره في التنمية المجتمعية ، بحضور لفيف من الشخصيات العامة وممثلين عن النقابات والاتحادات والجمعيات للحديث عن المبادرة وأهمية المجتمع المدني ، وذلك في الخامسة من مساء الغد بقاعة المؤتمرات بنادي الصيد بالمحلة الكبرى .

الإسكندرية : يُنظم معرض الكتاب بالإسكندرية، ندوة تحت عنوان ” المرأة المبدعة في الإسكندرية .. الإبداع والتحدي ” ، وذلك في
الخامسة من مساء الغد .

الإسكندرية: تُعقد ضمن فعاليات معرض الكتاب بالاسكندرية، أمسية شعرية عامية بعنوان ” شعراء محافظتي البحيرة ومطروح ” ، وذلك في السابعة من مساء الغد ، بمشاركة عبد الرحمن حجاب ، وقدورة العجمي ، وعمر مكرم ، وتقديم سعيد عبد المقصود .

المنصـورة : يُنظم فرع ثقافة الدقهلية احتفالية بمناسبة الذكرى الأربعين لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم تتضمن عدة فقرات شعر ، يتبعه توزيع جوائز وشهدات تقدير للفائزين في المسابقة الفنية لصور ورسوم أم كلثوم ، والتي نظمها الفرع مؤخرا وتنتهي الاحتفالية بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية لأشهر أغاني أم كلثوم ، وذلك في السادسة من مساء الغد على مسرح أم
كلثوم بقصر ثقافة المنصورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى