أخبار عاجلة

رئيس حي غرب القاهرة : ضبط سيارة تبيع لحوم فاسدة

قال رئيس حي غرب القاهرة اللواء ياسين عبد الباري، اليوم الأربعاء، إنه بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة للرقابة على منتجات اللحوم في المتاجر والأسواق، تم ضبط سيارة تبيع لحوم فاسدة تحمل رقم (8269 ن س) أمام دار القضاء العالي.

وأشار رئيس حي غرب القاهرة – في بيان صحفي اليوم – إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط 125 كيلو لحوم – 31 كيلوجراما لحوم مفرومة، 35 كيلو جرااما كفتة وسجق، 80 كيلوجراما من الدجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي) ، لافتًا إلى أنه بعد الاشتباه في اللحوم التي تبيعها السيارة، وتم انتداب لجنة من الطب البيطري؛ للتأكد من صلاحية اللحوم ومنتجاتها والتي اتضح أنها فاسدة وبها تغيير بالخواص الطبيعية متمثلة في تهتك في الأنسجة، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط.

وأكد عبد الباري، أنه تم التخلص من اللحوم بشكل آمن من قبل الطب البيطري وتم اصطحاب المدعو “ب . م” (المشرف على البيع) إلى قسم شرطة قصر النيل لاستكمال إجراءات المحضر وتحويله إلى النيابة ، كما تم مصادرة سيارة اللحوم بمبنى الحي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال وتكثيف المرور اليومي؛ للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي ، وأن يتم شن حملات مشتركة مع مباحث التموين على محال الجزارة وثلاجات بيع اللحوم المجمدة ؛ وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى